وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

أكثر من 454 مليون ريال إيرادات هيئة أراضي صنعاء العام الماضي

صنعاء-سبأ:
حقق فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة صنعاء إيرادات بلغت 454 مليون و607 ألف ريال خلال العام الماضي.
وأوضح تقرير صادر عن فرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الإيرادات توزعت على 31 مليون و 373 ألف ريال محلية واثنين مليون و307 آلاف ريال إيرادات مركزية بالإضافة إلى 420 مليون و927 ألف ريال إيرادات ضريبة عقارية محصلة للضرائب عن طريق الفرع.
وأشار التقرير إلى أن فرع الهيئة رفع 60 قضية للقضاء خلال 2017م أغلبها إعتداء على أملاك الدولة وكشف عدد من المحررات والوثائق المزورة للإستيلاء عليها.
ولفت التقرير إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل بالهيئة منها الاعتداءات على الأراضي والمرافق وقلة النفقات التشغيلية لمواجهة الحد الأدنى من المتطلبات وغيرها.
وبحسب التقرير فإن فرع هيئة الأراضي يسعى خلال العام الجاري إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة بكافة ممتلكات الدولة في جميع المديريات وفي مناطق التداخل مع أمانة العاصمة.
وفي هذا الصدد أكد مدير فرع الهيئة بالمحافظة علي الكول، ضرورة حصر كافة أراضي الدولة وإسقاطها بالمخططات والصور الجوية للحفاظ عليها وتوثيقها بالطرق الحديثة.. مشيرا إلى أن الهيئة تعد خطة لتحصيل الإيجارات والمتأخرات والغرامات الجديدة والسابقة.
وثمن جهود الكادر الوظيفي والفني في الحفاظ على أملاك الدولة وتنمية الموارد .. مشيدا بتعاون قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.