وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

أرباح “الفهد الأسود” تتخطى “تيتانيك” وتدخل قائمة الأقوى في التاريخ

 

السياسية- متابعات:

حطّم الفيلم الأميركي Black Panther (الفهد الأسود) رقماً قياسياً جديداً، ليصبح ثالث أكثر الأفلام ربحاً في تاريخ هوليوود، وكانت هذه المرتبة من نصيب الفيلم الأيقونة “تيتانيك”، قبل أن تنتقل إلى الفيلم الجديد، في وقت قصير، ورغم المؤامرات التي حيكت ضده حتى قبل صدوره.

وسجّل فيلم “مارفيل” الشهير رقماً قياسياً جديداً، ليتجاوز فيلم جيمس كاميرون “تيتانيك” الذي أنتج عام 1997، ليتحول إلى ثالث أفضل فيلم على الإطلاق في شباك التذاكر في الولايات المتحدة.

انتصار ساحق ضد العنصرية

كان الفيلم قد حقق مليار دولار في البوكس أوفيس، ليصبح أول قصة بطل خارق يحقق المليار دولار في شباك التذاكر، ويأتي هذا رغم كل الحرب التي شُنّت ضده ومحاولات تشويه سمعته.

ويأتي هذا النجاح رغم هجمة عنصرية تعرّض لها الفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى قبل نزوله للقاعات، وشنّها المتصيدون والمنتمون لمجموعات الكراهية واليمين المتطرف.

العشرة الأقوى في التاريخ

يعني ذلك أن هذا الفيلم بات اليوم يحتل المرتبة العاشرة بين كل الأفلام التي مرت عبر التاريخ، بحيث صار مباشرة خلف “آفاتار”، “تيتانيك”، “ستار وورز: ذا فورس آواكينس”، “ذا آفينجرز”، “جوراسيك وورلد”، “فيريوس 7″، “آفينجرز: إدج أوف يولترون”، الجزء الثاني من “هاري بوتر إند ذا ديدلي هلووز”، و”ستار وورز: ذا لاست دجيداي”.

وعلى المستوى الأميركي، جاء الفيلم في المرتبة الثالثة، مباشرة بعد “آفاتار” (760.5 مليون دولار)، و”ستار وورز: ذا فور آويكنس”(936.7 مليون دولار)، بينما انتقل “تيتانيك” إلى المرتبة الرابعة.