وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يبحث دعم برنامج الأغذية العالمي لتشغيل محطات ضخ المياه ومعالجة الصرف الصحي

سبأ – السياسية:

ناقش رئيس الوزراء عبد العزيز بن حبتور في لقائه الثلاثاء, الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لدى اليمن ستيفن أندرسون، علاقات التعاون بين الحكومة والبرنامج تجاه تحدي نقص الغذاء الشديد الذي يعاني منه 8 ملايين شخص بفعل العدوان.

وتطرق اللقاء إلى دور البرنامج لإمداد وزارتي المياه والبيئة والصحة العامة بالوقود اللازمة لتشغيل محطات ضخ المياه ومعالجة الصرف الصحي والمستشفيات العامة، وكذا الشراكة القائمة لتعزيز الاستقرار في إمدادات الغذاء والوقود لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن الشعب اليمني ينظر بتقدير كبير لمختلف الأعمال الإنسانية للبرنامج وغيره من منظومة العمل الإنساني، للحد من الظروف الصعبة.

وأكد بن حبتور التزام حكومة الإنقاذ تعزيز شاركتها مع البرنامج وبقية المنظمات الإنسانية ومعالجة أية إشكاليات أو صعوبات قد تعترض سير عملهم.

من جانبه, أشار المسؤول الأممي إلى أن البرنامج سيواصل نشاطه الإنساني في خدمة الشعب اليمني والمساهمة في الحد من مأساته الكبيرة وتعزيز مستوى العلاقة والتعاون مع مختلف الأطر المؤسسية على المستويين المركزي والمحلي.

الى ذلك,  استعرض رئيس الوزراء مع عدد من رجال الأعمال وممثلي البنوك التجارية العاملة,  الخطوات والتحضيرات الخاصة بالعملية الإمتحانية العامة الأساسية والثانوية للسنة الدراسية الحالية 2017-2018م على مستوى العاصمة والمحافظات، وما يعترضها من صعوبات مادية بفعل الحصار المفروض.

وركز اللقاء على الدور المعول على قطاع البنوك في إسناد وزارة التربية والتعليم لتنفيذ هذه المهمة الوطنية وضمان عدم حرمان الطلبة البالغ عددهم 560 ألف طالبا وطالبة من خوض الاختبارات.

من جانب اخر, ناقش رئيس الوزراء مع نائبه لشؤون الخدمات ووزير الكهرباء والطاقة ومحافظ مأرب، الجهود المشتركة الرسمية والشعبية لتحييد نشاط قطاع الكهرباء باتجاه معاودة نشاطه الخدمي لفائدة المجتمع.

واستعرض اللقاء جهود نقابة الكهرباء والتحالف المدني مع مختلف الأطراف المعنية في العاصمة صنعاء ومأرب باتجاه تحييد ملف الخدمة الكهربائية ومعالجة الأسباب الفنية التي حالت دون الاستفادة مجددا من خدمة محطة كهرباء مأرب الغازية.

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لمختلف المهام المؤسسية والمجتمعية لتحييد ملف الكهرباء عن بقية الملفات المرتبطة بالجانبين السياسي والعسكري.