وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الأسقف هيندر: إعادة إعمار اليمن ضروري

الأسقف هيندر: إعادة إعمار اليمن ضروري

(موقع “فاتيكان نيوز” الألماني، ترجمة: نشوى الرازحي-سبأ)-

عبر الأسقف بول هيندر، النائب الرسولي لجنوب الجزيرة العربية، عن شكه في مفاوضات السلام التي ستجري في جنيف قائلا: “الأمل الوحيد هو أنه لم يتم فعل أي شيء حتى الآن”.

أوضح هيندر في مقابلة أجرتها معه الفاتيكان نيوز أن اللقاء في جنيف هو مجرد بداية حيث قال:”ما سيجري لن يكون المفاوضات الصحيحة بعد، بل هو أول اتصال أو حوار”. ومن الممكن أن يستمر في وقت لاحق، لكن مصطلح “التفاوض” لا يعبر بعد عن هذه المحادثات. صحيح أن علينا أن لا نفقد الأمل أبدا، لكن في الماضي فشلت كل جهود السلام. ومن الضروري جدا إعادة أعمار اليمن، لأن البلد قد دُمر من قبل قوى داخلية وخارجية.”

“الجميع يريد النصر المطلق”:

يأمل رجل الكنيسة أن تكون هناك إرادة لإيجاد حل للبلد الواقع في الشرق الأدنى، لكن هناك عدم استعداد لتقديم التنازلات. يقول هيندر: “الكل يريد النصر المطلق، لكن ذلك لن يكون ممكنا. هذه المحادثات تحتاج إلى محاورين مستعدين للتواصل مع بعضهم البعض. ينبغي إيجاد حل يحفظ لجميع المشاركين ماء الوجه.”

لا سلام إلا مع التنازلات:

وأضاف الأسقف هيندر الذي عاش 15 عاما  في الجزيرة العربية وأصبح منذ عام 2011 مسؤولاً عن الإمارات العربية المتحدة وعُمان واليمن: “الثقافة في هذا الجزء من العالم لا تُمكن حزب لوحده أن يحقق النصر. على كل طرف أن يوافق على تحقيق نصر جزئي في هذا الصراع وأن يقول: نعم، يمكننا أن نتخذ خطوة إلى الأمام. ولكن ذلك ليس متوقع وستكون رحلة طويلة وصعبة..