وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير المياه والبيئة يطلع على سير العمل في محطة الضخ بأمانة العاصمة

السياسية:

اطلع وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم على سير العمل في محطة الضخ الرئيسية بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة.

واستمع المهندس الشرماني من مدير المؤسسة المهندس محمد الشامي ونائبه للشؤون الفنية المهندس محمد مداعس إلى شرح عن كمية الضخ اليومي التي تصل إلى عشرة آلاف متر مكعب من 15 بئراً، بينما يتم الضخ من الآبار المتفرقة إلى خزانات عصر ومسيك وكذا توزيع مباشر من بقية الآبار.

كما اطلع وزير المياه والبيئة على سير العمل بإدارة المعلومات بالمؤسسة المعنية ببيانات المشتركين والقراءات اليومية للعدادات وإصدار الفواتير.

وقدّم الشامي ومداعس شرحاً عن الإجراءات المعدة بشأن تطوير مشروع التحصيل الآلي والذي سيسهم بشكل كبير في تسهيل إجراءات التسديد من قبل المشتركين.

وزار الوزير الشرماني المختبر التابع للمؤسسة واطلع على سير العمل في مختلف الأقسام المتخصصة في إجراء الفحوصات الجرثومية والكيميائية والبيولوجية.

وخلال الزيارة أكد وزير المياه والبيئة الحرص على دعم المؤسسة، بما يمكنها من تطوير وتوسيع خارطة الخدمات ورفدها عبر المانحين بالأجهزة المطلوبة للتحصيل الآلي .. منوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

رافقه خلال الزيارة نائب مدير المؤسسة للشؤون المالية والإدارية عبده الشامي ومدراء الادارات ومدراء المناطق.

سبأ