وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة الخارجية:  العدوان العسكري على سوريا انتهاك صارخ للقانون الدولي

سبا- السياسية:

أدان مصدر مسئول بوزارة الخارجية العدوان العسكري الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والجمهورية الفرنسية على عدد من المواقع السورية.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العملية العسكرية انتهاك صارخ للقانون الدولي ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ولا تستند إلى أي أساس قانوني .

وحذر المصدر من تداعيات هذا العدوان الثلاثي على أمن واستقرار المنطقة .. مشيراً في الوقت نفسه إلى واقع العدوان السعودي الإماراتي المستمر على الجمهورية اليمنية والمدعوم من قبل الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية والذي أدى إلى أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم الحديث، وأصبح يشكل تهديد لأمن واستقرار منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب.

واستنكر المصدر الأفعال المشينة التي تقوم بها الإدارة الأمريكية وحكومتي بريطانيا وفرنسا بالتدخل في شؤون الدول ومحاولة فرض الوصاية عليها.

ودعا المصدر المجتمع الدولي إلى دعم جهود الحلول السياسية الدبلوماسية وعدم اللجوء إلى استخدام الوسائل العسكرية، بما في ذلك دعم جهود عملية التسوية السياسية في سوريا، بما يسهم في عودة الأمن والاستقرار وتأمين حياة المدنيين السوريين .