وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يشيد بتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى نهائيات أسيا

صنعاء – سبأ:

 

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالانجاز الرياضي الكبير الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم وتأهله إلى نهائيات أسيا ٢٠١٩.. مؤكداً أنه مثل اليمن خير تمثيل في هذا المحفل الرياضي.

وأوضح الدكتور بن حبتور، اثناء مشاركته حفل استقبال المنتخب الوطني وجهازه الفني في ميدان الظرافي بالعاصمة صنعاء، أن الشباب بهذا الإنجاز غير المسبوق شرفوا اليمن وشعبه العريق الذي يقاوم العدوان وصلفه واستكباره منذ ثلاث سنوات ونيف.

وقال” كُنتُم ولا زلتم رمزا للكبرياء والشباب الطامح الذي رفع وسيرفع اسم اليمن عالياً، وزينتم بهذا الإنجاز اللوحة الوطنية في هذا الظرف الاستثنائي الذي تتعرض فيه صنعاء وبقية المدن اليمنية للعدوان الوحشي طيلة هذه المدة الطويلة “.

وأضاف ” أنتم رمز من رموز هذا الوطن الكبير لأنكم رفعتم راية اليمن في المحافل الدولية الشبابية رغم ما يمر به الوطن من أوضاع مأساوية “.

ورحب رئيس الوزراء باسم القيادة السياسية بالمنتخب وجهازه الفني بعودتهم إلى العاصمة صنعاء .. معربا عن شكر وتقدير الجميع لهم على هذا الإنجاز الرياضي الكبير.

ووجه وزارة الشباب وبقية الوزارات ذات العلاقة إيلاء الرعاية والاهتمام اللازمين بهذا الفريق وتقديم الإسناد الذي يليق بمنتخب رياضي وطني كبير .. حاثا اللاعبين على الحفاظ على مستواهم الرائع بمزيد من الجهد والتدريب، لما فيه حصد مكاسب أخرى في مشاركاتهم القادمة.

وخلال الاستقبال الذي شارك فيه نائبي رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان وشؤون الخدمات محمود الجنيد ووزراء الدولة أحمد القنع وفارس مناع وعبد العزيز البكير وحميد المزجاجي وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير التربية والتعليم الدكتورعبد الله الحامدي  ووكلاء وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم .. هنأ وزير الشباب والرياضة حسن زيد المنتخب الوطني لكرة القدم بتأهله إلى نهائيات آسيا المقرر إقامتها مطلع 2019م .

وأشار إلى أن تأهل المنتخب الوطني، إنجاز رياضي للشعب اليمني وحد اليمنيين وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن جراء العدوان .

وأكد حرص وزارة الشباب والرياضة على تكريم المنتخب الوطني وكافة الرياضيين في مختلف الألعاب .. لافتا إلى أن الوزارة لن تألوا جهدا في خدمة الشباب والرياضيين على مختلف مشاربهم باعتبار الجميع يمثل الشعب اليمني.

فيما أشاد عضو الاتحاد العام لكرة القدم الدكتور سمير الخلقي بجهود كل من ساهم في إعداد المنتخبات الوطنية بتقديم الدعم المادي والمعنوي لتحقيق الانجازات والنجاحات في البطولات العربية .. مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع في الجهات الرسمية أو القطاع الخاص وتوفير الإمكانيات اللازمة لإقامة معسكرات داخلية وخارجية للمنتخبات.

وكان المنتخب الوطني والجهازين الفني والإداري، تم استقباله بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء رسمي وشعبي مصحوبا بالموسيقى العسكرية والدراجات النارية، وصولا إلى ملعب الظرافي بميدان التحرير.