وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

انطلاق حملة النظافة الشاملة في عموم محافظات الجمهورية  استعداداً لشهر رمضان المبارك

السياسية:

انطلقت في عموم محافظات الجمهورية اليوم السبت، أعمال حملة النظافة الشاملة التي دعا اليها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي استعداداً لشهر رمضان المبارك.

حيث نفذت قيادة وكوادر وزارة الإعلام ووكالة الأنباء اليمنية سبأ اليوم، حملة نظافة شملت الوزارة والوكالة ومحيطهما تحت شعار ” أهلا رمضان”.

هدفت الحملة، إزالة المخلفات من مرافق ومحيط الوزارة والوكالة في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وتأتي الحملة في إطار حملات النظافة الشاملة التي دشنت اليوم في مختلف مؤسسات الدولة وأمانة العاصمة والمحافظات، لاستقبال الشهر الفضيل، انطلاقا من الهوية الإيمانية وتفعيل المبادرات لتعزيز أعمال النظافة والحفاظ على البيئة كمسؤولية مشتركة.

وفي سياق متصل ، دشنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات اليوم حملة نظافة واسعة بالوزارة ومرافقها ومحيطها تحت شعار ” أهلا رمضان”.

 وفي التدشين أشار نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد الى أن الحملة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة بالمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة في حملة النظافة الشاملة في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد أن الهدف من الحملة تهيئة الأجواء النفسية والروحية لاستقبال الشهر الفضيل وتفعيل الدور المجتمعي بالالتزام بالنظافة والحفاظ عليها كمسؤولية مشتركة بين الجانبين الرسمي والشعبي.

ودعا نائب وزير الخدمة المدنية كافة وحدات الخدمة العامة بالدولة للعمل بموجب توجيهات قائد الثورة والمساهمة الفاعلة في تنفيذ حملة النظافة الشاملة.

من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع الأجور والموازنة يحيى الأمير في التدشين الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع تكنولوجيا المعلومات محمد ابوطالب وقطاع الرقابة و تقييم الاداء شكري عبدالمولى ان تنفيذ حملة نظافة شاملة يعكس الوعي بأهمية النظافة كسلوك ديني وحضاري والتزام شخصي ينبغي القيام به بشكل يومي.

وأشار إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع في القطاع الرسمي والقطاع الخاص والمجتمع بالتوعية بأهمية النظافة والحرص على الحفاظ عليها والتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في الشوارع والطرقات والأماكن العامة .

وفي ذات السياق، دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم ، أعمال حملة النظافة الشاملة التي دعا اليها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والتي انطلقت في عموم محافظات الجمهورية استعداداً لشهر رمضان المبارك.

خلال تدشين الحملة أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أو نشطان أهمية الحملة التي خرج فيها أبناء الشعب اليمني للمشاركة في نظافة الاحياء والشوارع والمناطق والمديريات في عموم محافظات الجمهورية كواجب ديني ووطني بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك استجابة لقائد الثورة.

ولفت أبو نشطان إلى أن قيادة وجميع كوادر هيئة الزكاة في الديوان العام ومكاتبها في المحافظات شاركوا اليوم في حملة النظافة في الشوارع والأماكن المجاورة لمباني الهيئة ومكاتبها تجسيدا لمبدأ التكافل والتراحم ومكارم الاخلاق في إماطة الأذى عن الطريق.

ودعا إلى ضرورة ان يسعى الجميع لجعل المدن والشوارع نظيفة كي تليق بيمن الايمان الحكمة كونها قيم دينية وحضارية تجسد الايمان والاسلام المحمدي الأصيل.

من جانبه أشار القائم بأعمال وكيل الهيئة لقطاع المصارف محمد العياني إلى دور قيادة وموظفي هيئة الزكاة في المشاركة في الحملة النظافة الواسعة والشاملة استقبالا لشهر رمضان المبارك من خلال أعمال النظافة في أفنية ديوان الهيئة والساحات والشوارع المحيطة بالمبنى.

ودعا العياني كل أفراد المجتمع إلى الاهتمام بالنظافة بدءً من المنزل والحي والشارع العام وعدم رمي المخلفات في الشوارع العامة والجزر الوسطية وإخراج القمامة في موعدها المحدد عند مرور سيارة النظافة حفاظا على المظهر العام.

بدوره قال مدير عام الموارد البشرية عبدالله السنيدار ” تم حشد جميع الكادر البشري للهيئة العامة للزكاة بدءً من رئيس الهيئة والوكلاء ومدراء العموم والادارات إلى المختصين وانطلقوا لتنفيذ حملة النظافة على مستوى الهيئة والمناطق المحيطة بها”.

فيما أشار مدير عام التوعية والاعلام محمد الموشكي أن تدشين حملة النظافة في عموم محافظات الجمهورية بما فيها هيئة الزكاة ومكاتبها بالمديريات والمحافظات يأتي من منطلق ديني وترجمة حقيقة لمبادئ الإسلام فضلا عن كونها قيمة حضارية وسلوك انساني يعكس سلوك أبناء الشعب اليمني ..  لافتا إلى أن الحملة ستستمر حتى بداية شهر رمضان المبارك.

 

 

وفي ذات السياق، نفذت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والقطاعات والجهات التابعة لها اليوم، حملة نظافة واسعة تحت شعار ” أهلا رمضان”.

وخلال الحملة، أشار وكيل أول وزارة الشباب عبدالحكيم الضحياني، إلى أهمية الحملة التي تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد حرص الوزارة وكافة القطاعات والجهات التابعة لها على أن تكون النظافة سلوك دائم للحفاظ على جماليات المساحات المحيطة بالوزارة والمرافق التابعة لها رغم تعرضها للتدمير من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي.

ولفت إلى الضحياني إلى أن الحملة شملت مبنى الوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب المرافق التابعة لها بمجمع مدينة الثورة الرياضي.

شارك في الحملة وكيلة قطاع المرأة هناء العلوي ومدراء عموم القطاعات وكوادر الوزارة والجهات التابعة لها .

 

وفي السياق ذاته، نفذت وزارة العدل اليوم، حملة نظافة بالوزارة ومرافقها ومحيطها في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأشار نائب وزير العدل عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد أحمد هادي، إلى أن الحملة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة بالمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة في حملة النظافة الشاملة في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد في الحملة التي شارك فيها وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومدراء العموم وموظفي الوزارة، أن الهدف من الحملة تهيئة الأجواء لاستقبال الشهر الفضيل وتفعيل الدور المجتمعي بالالتزام بالنظافة.

ولفت القاضي هادي إلى أن تنفيذ الحملة يعكس الوعي بأهمية النظافة كسلوك ديني وحضاري والتزام شخصي ينبغي القيام به بشكل يومي.. مؤكدا ضرورة تكاتف جهود الجميع للتوعية بأهمية النظافة والتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في الشوارع والطرق والأماكن العامة.

 

وفي سياق متصل، نفذّت قيادة وزارة النقل اليوم حملة نظافة بمرافق الوزارة والشوارع المحيطة بها.

وتأتي حملة النظافة التي شارك فيها وكلاء الوزارة وموظفيها استجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية وتوجيهاتها بتنفيذ حملات نظافة استعداداً لاستقبال الشهر الكريم.

وثمن المشاركون في الحملة من قيادات وموظفي الوزارة اهتمام القيادة الثورية والسياسية بأعمال النظافة باعتبارها شعبة من شعب الإيمان.

وأشاروا إلى أن حملة النظافة تأتي في ظل تهيئة الأمة لاستقبال شهر رمضان، وتجسيد قيم النظافة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، كسلوك حضاري وثقافي.

 

إلى ذلك دشن نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد لطف السقاف اليوم حملة نظافة بالوزارة ومرافقها بمشاركة وكلاء الوزارة ومدراء العموم والموظفين.

وفي التدشين أشار الدكتور السقاف إلى الحرص على تنفيذ حملة النظافة استجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية واهتمامها بالنظافة والحفاظ على البيئة، خاصة قبيل شهر رمضان وتجسيد الهوية الايمانية.

وأوضح أن أعمال النظافة شملت في اليوم الأول رفع المخلفات بديوان الوزارة ومرافقها والشوارع المجاورة لها.

ودعا نائب وزير التعليم الفني إلى التفاعل الإيجابي مع حملة النظافة باعتبارها مسئولية مجتمعية، للحفاظ على صحة المجتمع والبيئة.

 

وفي ذات السياق، نفذّت وزارة الأشغال العامة والطرق اليوم حملة نظافة لمرافقها ومحيطها والشوارع القريبة منها.

وأكد نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري حرص كوادر ومنتسبي الوزارة والمكاتب التابعة لها على مشاركة الجميع في تنفيذ حملة النظافة التي تشمل أمانة العاصمة والمحافظات استجابة القيادة الثورية والسياسية.

وأفاد بأن النظافة وسيلة ضرورية للحفاظ على صحة المجتمع والبيئة وإبراز المظهر الحضاري لمدن ومراكز المحافظات.

شارك في الحملة وكلاء الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والأشغال محمد المتوكل والإسكان قاسم عاطف والشؤون المالية والإدارية عبدالله أبوطالب والوكلاء المساعدون ومدراء العموم والموظفون.

 

إلى ذلك، نفذت وزارة الزراعة والري اليوم، حملة نظافة بالوزارة ومحيطها في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

 وفي الحملة التي شارك فيها وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ونائبه الدكتور رضوان الرباعي، أشار المشاركون إلى أن حملة النظافة تأتي استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية استعداداً لاستقبال الشهر الكريم.

واعتبروا حملة النظافة، أحد المظاهر لاستقبال شهر رمضان، وتجسيد للقيم التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف .. لافتين إلى أن الاهتمام بالنظافة يعكس الوعي بأهميتها كسلوك ديني وحضاري.

شارك  في الحملة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية الدكتور عزالدين الجنيد ومستشار الوزارة المهندس يحيى الحوثي وموظفي الوزارة.

 

وفي ذات السياق، نفذت وزارة الصناعة والتجارة اليوم حملة نظافة شملت مبنى الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها والشوارع المحيطة والقريبة منها.

وأكد المشاركون في الحملة من قيادات ومدراء عموم وموظفي الوزارة والجهات التابعة لها الحرص على المشاركة في حملة النظافة الشاملة استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأشاروا إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي باتباع السلوكيات الحضارية وفي مقدمتها الحفاظ على النظافة والبيئة وإبراز المظهر الجمالي اللائق بالعاصمة وكافة المدن والمديريات.. منوهين بمستوى المشاركة الرسمية والشعبية في تنفيذ الحملة.

 

 

إلى ذلك دّشن المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات وموظفو الصندوق اليوم حملة نظافة تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

استهدفت الحملة مبنى الصندوق وشوارع الحي المحيط، بما يسهم في الحفاظ على النظافة وحماية البيئة.

وفي التدشين أشار المدير التنفيذي للصندوق عبد الله الهادي إلى أن الحملة تأتي في إطار استعداداً لاستقبال شهر رمضان وتجسيداً للهوية الإيمانية التي يتصف بها أبناء اليمن.

 

وفي أمانة العاصمة،  دّشن أمين العاصمة حمود عُباد، ومعه وكيل أول الأمانة خالد المداني، اليوم حملة نظافة وتوعية شاملة تحت شعار ” أهلاً رمضان “، ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وانطلق المشاركون في الحملة من السائلة أمام مجمع العرضي بمشاركة مختلف شرائح المجتمع والمكونات الجماهيرية والتنظيمية والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والمكاتب التنفيذية والمديريات والمجالس المحلية.

وتهدف الحملة في ثلاثة أيام إلى تنفيذ أعمال نظافة شاملة أسواق وشوارع وأحياء وحارات مديريات الأمانة العشر والتوعية بتعليمات النظافة وأهمية إخراج النفايات والمخلفات في مواعيدها المحددة خلال شهر رمضان من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءً.

وشارك أمين العاصمة ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدون ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وصندوق ومشروع النظافة والتحسين وجمع من المواطنين، في رفع المخلفات وأكوام القمامة من منطقة السائلة.

واطلع أمين العاصمة على أعمال النظافة التي تنفذها فرق المبادرات المجتمعية والتطوعية والنظافة وسكان وأهالي أحياء البيلي والزبيري والدائري الغربي والزراعة وأمام رئاسة الوزراء .. مؤكداً الحرص على تنفيذ حملات النظافة استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

وأشار إلى أن حملة النظافة والتوعية، تعكس الوعي المجتمعي والرسمي بالحفاظ على نظافة وبيئة العاصمة .. مشدداً على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسئولية في الحفاظ على النظافة.

ونوه عٌباد بجهود عمّال النظافة ونقابة البلديات والفرق والمبادرات المجتمعية والمواطنين في تنظيف الشوارع ورفع المخلفات رغم التحديات الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.

فيما أشار وكيل أول الأمانة العاصمة إلى أهمية المشاركة المجتمعية الفاعلة في حملة النظافة والتوعية استجابة لدعوة قائد الثورة لاستقبال شهر رمضان.

ولفت إلى أهمية تحويل ثقافة النظافة لدى المواطنين إلى سلوك يومي .. لافتاً إلى أهمية الحفاظ على نظافة العاصمة وإعادة تاريخها ومجدها التليد لتكون خالية من الأوبئة، وإعادة مركزها الحضاري والثقافي والاجتماعي على مر التاريخ خاصة قبل شهر رمضان.

بدوره أوضح مديرا مشروع وصندوق النظافة بالأمانة فضل الروني وإبراهيم الصرابي، أن الحملة تهدف لإعادة تفعيل المشاركة المجتمعية في تعزيز الوعي البيئي وجعل النظافة ثقافة وسلوك لدى كافة شرائح المجتمع لضمان الحفاظ على عاصمة خالية من الأوبئة والأمراض.

وأشارا إلى أن الحملة يشارك فيها عمّال النظافة والكوادر الوظيفية وأكثر من 385 معدة وآلية موزعة على المديريات والمناطق، وفرق منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والمؤسسات الرسمية كل في إطار منطقته.

ودعا الروني والصرابي، إلى تفعيل دور المشاركة المجتمعية والطوعية في الحفاظ على النظافة والتوعية بالالتزام بإخراج المخلفات في مواعيدها خلال الفترة من الساعة 5-9 مساءً، ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

من  جهته أوضح مدير مكتب الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي، أن الحملة يشارك فيها نحو 172 منظمة مجتمع مدني، بفرق طوعية موزعة على كافة المديريات .. مبيناً أنه سيتم توزيع بروشورات توعوية حول النظافة وأهميتها والمواعيد المحددة لإخراج المخلفات.

وفي محافظة تعز،  دشّن المحافظ سليم محمد المغلس اليوم حملة نظافة شاملة، ينظمها صندوق النظافة والتحسين استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

وفي التدشين بحضور المدير التنفيذي للصندوق طلال الصوفي، أشاد المحافظ المغلس بجهود عمّال النظافة في جمع أكوام القمامة والمخلفات ورفعها والحفاظ على النظافة والبيئة.

وعبر عن التقدير لكافة عمّال النظافة ودورهم في الاهتمام بالنظافة وإبراز الوجه الحضاري لمدينة تعز من خلال رفع المخلفات والحفاظ على المجتمع من الأمراض والأوبئة.

وأكد محافظ تعز أن أعمال النظافة تستهدف مختلف مديريات المحافظة التزاماً بتوجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في رفع أكوام القمامة من الشوارع والأسواق والأحياء.

وقال “إن المحافظة أرسلت 300 برميلاً بلاستيكياً مخصصاً لرفع المخلفات من المناطق الخاضعة لسيطرة قوى العدوان والمرتزقة، نظراً لتكدس أكوام القمامة، ما يضاعف من تفشي الامراض والأوبئة في أوساط المجتمع”.

فيما أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين أن الحملة ستستمر في رفع المخلفات من كافة المديريات والعزل والشوارع الرئيسية استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

 

كما شهدت أمانة العاصمة اليوم، تنفيذ حملات نظافة من المكاتب الحكومية والمبادرات المجتمعية استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

حيث نفذت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة والمناطق التابعة لها بالمديريات، حملات نظافة في كافة المساحات والشوارع المحاذية لها، بمشاركة معدات وموظفي المؤسسة.

وأشار مدير عام المؤسسة المهندس محمد الشامي، إلى أن المؤسسة نفذت خلال الحملة العديد من الأنشطة المواكبة في رفع المخلفات وتنظيف الأرصفة والعديد من المساحات بالماء بما فيها ساحة باب اليمن والعديد من أنفاق الجسور.

ولفت إلى أن فرق ومعدات المؤسسة شاركت في تنفيذ حملة طارئة مواكبة لحملة النظافة وذلك لفتح الانسدادات في إمدادات شبكة التصريف.. مشيدا بتفاعل قيادة وموظفي المؤسسة ومدراء وكوادر المناطق مع الحملة.

كما نفذ مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة حملات نظافة في كافة المراكز والمجمعات الطبية والصحية بمديريات الأمانة، استعدادا لاستقبال شهر رمضان.

وأوضح مدير مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني، أن الحملة شملت تنظيف مرافق وساحات المراكز الصحية ورش المعقمات.

وأكد، أهمية المشاركة في الحفاظ على النظافة والصحة العامة للمجتمع لاسيما مع انتشار الأوبئة نتيجة العدوان والحصار واستهدافه للقطاع الصحي.

وأشار إلى ضرورة رفع مستوى الوعي بأهمية النظافة والالتزام بوضع النفايات في أمكانها للحد من انتشار الأوبئة.

فيما شاركت معدات وآليات مكتب الأشغال العامة والطرق بالأمانة والمناطق التابعة بالمديريات، في رفع المخلفات والأتربة من مختلف الشوارع والأحياء، ضمن خطة حملة النظافة بالأمانة.

أوضح مدير مكتب الأشغال المهندس عبدالسلام الجرادي، أنه تم توزيع الفرق والمعدات والقلابات، على 14 منطقة أشغال بمديريات الأمانة لتنفيذ حملة النظافة ورفع المخلفات في الأحياء والشوارع المستهدفة.

كما نفذ موظفو وقيادة مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة حملة نظافة لمرافق المكتب ومحيطه والشوارع القريبة منه، في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

وأكد مدير المكتب محمد العلفي، أهمية الحملة للحفاظ على النظافة والصحة العامة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة.

إلى ذلك دشن مكتب التربية بأمانة والعاصمة والمناطق التعليمية بكافة المديريات، حملات نظافة بالإدارات والأقسام والمناطق والمدارس الحكومية والأهلية، بمشاركة قيادات وكوادر تربوية والطلاب.

وأشار مدراء المناطق التعليمية، إلى أهمية النظافة كواجب ديني وحضاري وترسيخها كسلوك لطلاب المدارس والمجتمع وتعزيز التوعية المجتمعية بضرورة الالتزام بمواعيد إخراج المخلفات.

 

وفي محافظة صنعاء، دشن المحافظ عبدالباسط الهادي اليوم ومعه وكيل أول المحافظة حميد عاصم، حملة النظافة الشاملة بمناسبة قدوم شهر رمضان بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

تهدف الحملة التي انطلقت من مركز المحافظة ومراكز المديريات بمشاركة مجتمعية ومبادرات طوعية ومفوضية الكشافة والجانب التربوي وتعاون مكاتب وجهات رسمية إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن تلبية لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وشهدت الحملة التي رافقها عدد كبير من المعدات والآليات تفاعل وزخم كبير من المواطنين والمشاركين في مختلف شوارع وأحياء المحافظة والمديريات تحت شعار ” أهلا رمضان “.

واستهل محافظ المحافظة ووكيل أول المحافظة ومعهما مستشار المحافظة عبدالله المرتضى أعمال حملة النظافة في مبنى المحافظة القديم بمنطقة الروضة برفع المخلفات والنفايات مع جموع المواطنين والمشاركين والجهات الرسمية والشعبية تجسيدا لروح المسئولية في الحفاظ على نظافة البيئة.

وفي التدشين بحضور مدراء مكاتب الأشغال والشباب والثقافة والإعلام ، حيا المحافظ الهادي تلبية المجتمع وتعاون مختلف الجهات والمبادرات في تنفيذ الحملة وكذا جهود صندوق النظافة ولجنة التنسيق في الترتيب والإعداد لهذه الحملة.

واعتبر المحافظ الهادي، دعوة قائد الثورة بأهمية استقبال شهر رمضان بحملات النظافة بأنها تعكس الاهتمام برقي المجتمع والحرص على القيم الحضارية والإنسانية والدينية في الحفاظ على النظافة وترسيخها في السلوك اليومي.

وأكد أهمية استقبال الشهر الكريم بمدن وشوارع نظيفة وبيئة خالية من الأوبئة.. لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لتعزيز جوانب التوعية للتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في أرصفة الشوارع والطرق.

فيما دعا وكيل أول المحافظة، المواطنين وكافة مبادرات ومكونات المجتمع إلى التفاعل الإيجابي لتحقيق أهداف الحملة.. لافتا إلى أن المشاركة في الحملة مسؤولية مجتمعية.

وأشار عاصم إلى أن تقدم ورقي الأمم يقاس بمدى نظافة شوارعها ومدنها.. مبينا أن محافظة صنعاء تمتاز بتاريخ حضاري يستدعي من أبنائها روح التضامن لتطويرها وتنميتها.. مشيدا بجهود عمال النظافة وتفانيهم من أجل نظافة الشوارع.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين مبخوت محمد، أن الحملة مستمرة لرفع كافة المخلفات من الشوارع والأحياء ترافقها حملة التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.. مبينا أن كافة معدات وعمال النظافة ومدراء وموظفي الصندوق تم توزيعهم على مختلف المناطق والأحياء للإشراف على الحملة.

 

كما دشن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي بالمحافظة ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدير مكتب المحافظ صدام الفصيح حملة النظافة الشاملة في مركز ومجمع المحافظة بمشاركة عدد من قيادات وموظفي ديوان المحافظة والمكاتب التنفيذية.

وأكد الجيلاني أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسئولية مشتركة.

من جهته أشار وكيل المحافظة علي الغشمي خلال تدشينه أعمال الحملة في مديرية بني حشيش، بحضور مدير مكتب المالية بالمحافظة طه النونو مدير المديرية راجح الحنمي وأمين عام المجلس المحلي ابراهيم الجيلاني ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس وعدد من مدراء مكاتب المحافظة على ضرورة تجسيد توجيهات قائد الثورة في المشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة بحملة النظافة الشاملة.

وفي تدشين الحملة بمديرية سنحان ، أشار وكيلا المحافظة جبران غوبر وعبدالقادر الشاوش بمشاركة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادة السلطة المحلية والإشرافية بالمديرية، إلی أهمية حملات النظافة والتوعية المجتمعية للحفاظ علی صحة المجتمع من الأمراض والأوبئة.

إلى ذلك دعا عضو مجلس الشورى يحيى غوبر ووكيل المحافظة يحيى جمعان أثناء تدشين الحملة بمديرية الحيمة الخارجية، المواطنين إلى التفاعل مع الحملة والمبادرة برفع المخلفات للحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

وأكد عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيل المحافظة أحمد الصماط خلال تدشين حملة النظافة في مديرية بني مطر على تفعيل المبادرات الطوعية لتعزيز أعمال النظافة وحماية البيئة.

من جانبهما أشار وكيلا المحافظة عبدالملك الغربي والمهندس صالح المنتصر، خلال مشاركتهما في حملة النظافة بمديرية جحانة إلى أهمية إماطة الأذى من الشوارع والطرق وجعل شهر رمضان فرصة لتعزيز قيم الخير والإحسان وتنفيذ المبادرات لصالح المواطن والمجتمع.

وفي مديرية أرحب دشن وكيلا المحافظة محمد الحباري ومدير المديرية نصير الحباري، حملة النظافة الشاملة، مؤكدين أن استقبال شهر الصوم بهذه الحملة يعكس تلاحم أبناء الشعب اليمني في تنفيذ المبادرات التي تخدم المجتمع.

 

كما دشن وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومستشار المحافظة تركي قصيلة، حملة النظافة بمديرية مناخة بمشاركة مديري الموارد البشرية بالمحافظة عبدالكريم السلامي والمغتربين فضل السعيدي وقيادة المديرية، لرفع المخلفات وتنظيف شوارع المدينة.

 وفي مديرية بلاد الروس شارك وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة علي القيري والمشرف الثقافي صالح ناجي والقيادات المحلية والاشرافية في تنفيذ حملة النظافة الشاملة استعدادا لقدوم شهر رمضان واستجابة لدعوة قائد الثورة.

وأثنى مدير مديرية همدان منير الكبسي في تدشين حملة النظافة بمشاركة مدير فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة المهندس راجح المنتصر على مبادرات المواطنين والمكاتب التنفيذية في رفع المخلفات والأتربة من مختلف الشوارع والأسواق والأحياء والخطوط الرئيسية بالمديرية.

ودشنت قيادة السلطة المحلية بمديرية الحيمة الداخلية، حملة النظافة في مركز المديرية والأسواق بمشاركة واسعة تجسيدا للهوية الإيمانية بأهمية الالتزام بالنظافة.

وشهدت بقية مديريات المحافظة حملات نظافة عكست الالتفاف الرسمي والشعبي مع الحملة والحرص على إنجاحها ، وشارك في هذه الحملات قيادات السلطة المحلية والاشرافية والتنفيذية والأمنية وشخصيات اجتماعية وتربوية.

 

كما  نفذ موظفو مكتب المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة صنعاء اليوم حملة نظافة شملت الأحياء المجاورة للمكتب.

وأوضح مدير مكتب الاتصالات بالمحافظة المهندس فؤاد القواس، أن الحملة شملت رفع المخلفات والأتربة باستخدام المعدات والشيولات استعدادا لشهر رمضان.

وأفاد بمشاركة كافة موظفي المكتب في الحملة لتعزيز الوعي بأهمية النظافة والالتزام بوضع المخلفات في أماكنها .. موكداً أهمية الحملة للحفاظ على البيئة والصحة العامة.

واعتبر القواس تنفيذ حملة النظافة مسئولية مجتمعية لتعزيز مبادئ الإسلام والسلوك الحضاري لأبناء الشعب اليمني.

 

كما نفّذ مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم أعمال نظافة تحت شعار ” أهلا رمضان”.

استهدفت أعمال النظافة بمشاركة مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب وموظفو المكتب رفع المخلفات والنفايات والمواد المتراكمة من أتربة وغيرها في المسارات الممتدة بمحيط المكتب والشارع المجاور له.

وأكد نائبا مدير مكتب التربية يحيى القنوص وأمين الجلال، أهمية المشاركة في الحفاظ على النظافة والبيئة.

وأشارا إلى ضرورة تضافر جهود الجهات الرسمية والمجتمعية لتكثيف أعمال النظافة لضمان تحقيق أهدافها ورسالتها من أجل مجتمع خال من الأمراض والأوبئة.

وحث القنوص والجلال إدارات التربية بالمديريات على توعية المجتمع بالاهتمام بنظافة الشوارع ووضع المخلفات في الأماكن المخصصة.

 

وفي محافظة المحويت، دُشنت بعموم مديريات المحافظة، اليوم حملات  نظافة شاملة بقدوم شهر رمضان، بمشاركة وكلاء المحافظة والمكاتب التنفيذية ومبادرات مجتمعية وشبابية.

تهدف الحملات إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن في المديريات تلبية لدعوة القيادة الثورية والسياسية.

شهدت الحملات تفاعلاً وزخماً من قبل المواطنين والمشاركين فيها، الذين أكدوا أن المشاركة في حملات نظافة واسعة، يعكس روح المسئولية في الحفاظ على النظافة والبيئة.

ولفتوا إلى أهمية تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين وأهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري.

 

وفي محافظة ريمة، دُشنت اليوم حملة نظافة شاملة استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

تهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة وفرع هيئة الزكاة، بمشاركة القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالحفاظ على النظافة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف وتعزيز الهوية الإيمانية.

وفي التدشين أوضح وكيل المحافظة محمد عبده مراد أن الحملة تأتي في إطار الحرص على الاهتمام بالنظافة والبيئة، خاصة خلال الشهر الكريم.

وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة ومشاركتهم الفاعلة في حملة النظافة، ما يعكس الوعي المجتمعي بالحفاظ على النظافة كسلوك حضاري وثقافي.

وأكد الوكيل مراد أهمية استمرار حملات النظافة وتعزيز دور المشاركة المجتمعية في الحفاظ على النظافة والالتزام بمواعيد إخراج المخلفات، بما يسهم في تحسين خدمات النظافة.

ونوه بجهود مكاتب النظافة والتحسين وفرع هيئة الزكاة والجهات ذات العلاقة وتفاعلها في تنظيف الشوارع ورفع المخلفات رغم التحديات الصعبة التي فرضها العدوان والحصار .

كما دشنت بمراكز مديريتي مزهر والسلفية حملة نظافة شاملة بمشاركة قيادتي المديريتين وأعضاء المجلسين المحليين ومدراء المكاتب وممثلي المنظمات المدنية والشباب.

 

وفي محافظة حجة، دٌشنت اليوم حملة نظافة واسعة ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالتعاون مع المكاتب التنفيذية وبمشاركة شعبية.

وفي التدشين أوضح محافظ حجة هلال الصوفي أن حملة النظافة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتعزيز الوعي بأهمية النظافة كسلوك حضاري ومسئولية مشتركة بين الجهات الرسمية وجميع أفراد المجتمع.

وشدد المحافظ الصوفي على أهمية الالتزام بالنظافة وتنفيذ حملات نظافة على مدار العام بالشراكة مع كافة الشرائح المجتمعية من أجل الحفاظ على البيئة ونظافة المدن والشوارع.

ولفت إلى أهمية الحملة لإبراز المظهر الجمالي للمحافظة.. داعيا المواطنين للتعاون والمشاركة في الحملة من خلال تنظيف الأحياء والشوارع القريبة من منازلهم.

وفي الحملة بمشاركة وكلاء المحافظة ورؤساء الهيئات ومدراء المكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات أشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم إلى أن الحملة ستشمل كل شوارع المدينة ومراكز المديريات.

وأكد أهمية التعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء السكنية من خلال التزام المواطنين بوضع أكياس المخلفات في الأماكن المخصصة لها.. معتبرا المشاركة الشعبية الواسعة في تنفيذ الحملة دليلا على مستوى الوعي لدى المواطنين.

بدور أفاد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين بأن الحملة التي ينفذها 300 عامل بمشاركة رسمية وشعبية ستستمر ثلاثة أيام.. مثمنا تفاعل قيادة المحافظة والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمواطنين في تنفيذ الحملة.

 

وفي محافظة ذمار، دّشن المحافظ محمد ناصر البخيتي وأمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي ووكلاء المحافظة اليوم حملة نظافة وتوعية شاملة بالمحافظة استعداد لشهر رمضان المبارك.

وفي التدشين أشار المحافظ البخيتي إلى أن تدشين حملة النظافة يأتي استجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية بتهيئة الأجواء والاستعداد النفسي لاستقبال الشهر الكريم.

وأوضح أنه تم تشكيل لجان فرعية على مستوى المجالس المحلية والحارات بإشراف العقال والمشرفين، كما تم توجيه المكاتب التنفيذية بالاهتمام بنظافة مكاتبهم وما جاورها، وتفعيل آلية الجمع المباشر للمخلفات.

وتطرق محافظ ذمار إلى أن حملة النظافة بالمحافظة التي انطلقت في ذكرى المولد النبوي ما تزال مستمرة لكنها لم تلق الاستجابة الكافية .. مبينا أن أهم ما يميز الحملة، مسئولية الجميع في الاهتمام بتنظيف الحارات وأمام المنازل بشكل مستمر.

وحث المجالس المحلية وعقال الحارات والمكاتب التنفيذية على التفاعل والمشاركة في الحملة .. لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات بحق المقصرين.

فيما أكد أمين محلي المحافظة العنسي أهمية مشاركة كافة القطاعات الرسمية والمجتمعية في الحملة، بما يسهم في إنجاحها وإبراز المظهر الحضاري بمركز المحافظة والمدن الثانوية.

ولفت إلى أهمية رفع الوعي والحرص على النظافة العامة بالشكل الذي يليق بأبناء المحافظة ويكفل الحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

وحث أصحاب المتاجر على الاهتمام بوضع براميل نظافة أمام محلاتهم لتسهيل رفعها من قبل عمّال النظافة بشكل مباشر وعدم رمي أي مخلفات على الأرصفة بالشوارع العامة والحارات.. مشيداً بمستوى التفاعل الرسمي والمجتمعي مع الحملة.

بدوره أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين فيصل علي حسان، أنه تم تقسيم المدينة إلى عدة مناطق وتوزيع فرق العمل والمتطوعين وآليات والمعدات .. داعياً إلى مساندة جهود الصندوق في تنفيذ الحملة التي تستمر عدة أيام، بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها.

ولفت إلى أهمية دور الخطباء والمرشدين والمثقفين في رفع الوعي بأهمية النظافة ومسئولية الجميع في الحفاظ عليها.

إلى ذلك دُشنت حملة النظافة بمراكز المديريات بمشاركة رسمية ومجتمعية، والتي تشمل نظافة الشوارع العامة والأحياء السكنية، ورفع المخلفات والاتربة المتراكمة، وتوعية أصحاب المحال التجارية بوضع براميل مخلفات أمام محلاتهم والاهتمام بوضع أكوام القمامة بالأماكن المخصصة، وتنظيم الباعة المتجولين والبسطات للحد من الازدحامات وتسهيل حركة المرور.

 

وفي محافظة الحديدة، دّشن القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم اليوم حملة نظافة شاملة تحت شعار” أهلاً رمضان “.

تهدف الحملة في ثلاثة أيام بمشاركة مختلف شرائح المجتمع والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والوزارات والمؤسسات والمكاتب التنفيذية والمديريات والمجالس المحلية إلى تنفيذ أعمال نظافة شاملة لأسواق وشوارع وأحياء وحارات مديريات المحافظة، والتوعية بالنظافة، وأهمية إخراج المخلفات في مواعيدها المحددة.

وأكد القائم بأعمال المحافظ أهمية تعزيز الشراكة والمبادرات المجتمعية في تنفيذ حملات نظافة للحفاظ على البيئة على مدار العام.

ودعا المواطنين التعاون والمشاركة في الحملة بتنظيف المساحات القريبة من منازلهم .. مؤكداً أهمية الحملة في إبراز المظهر الجمالي للمدينة ومديرياتها.

ونوه بجهود صندوق النظافة والتحسين وكافة المكاتب والجهات المعنية وتفاعلها في تنفيذ الحملة التي تستهدف رفع المخلفات ونظافة الشوارع والأحياء وتخفيف الازدحام المروري وصيانة شبكة الصرف الصحي وغيرها.

بدوره أشار مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الدكتور ماجد الإدريسي إلى أن فرق وآليات ومعدات النظافة باشرت أعمال النظافة اليوم بمشاركة مجتمعية .. داعياً إلى التعاون في رفع المخلفات والالتزام بإخراجها في المواعيد والمواقع المحددة.

حضر التدشين مدراء مديريات مربع المدينة عبد المنعم الرفاعي وجماعي كليب وعبد الله الهادي ومدراء مكاتب المالية محمد الوشلي والمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي وشركة النفط عدنان الجرموزي.

إلى ذلك دشن وكيل أول المحافظة أحمد البشري بمديرية باجل حملة نظافة بمديريات المربع الشرقي.

وأشاد البشري بالتفاعل الرسمي والشعبي مع الحملة التي تترجم توجهات القيادة الثورية والسياسية لاستقبال شهر رمضان.

بدوره أوضح مدير مديرية باجل أدهم ثوابة أن الحملة التي تستمر ثلاثة أيام يشارك فيها مختلف المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمجتمع.

فيما أكد مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين حامد العطاس، المشاركة إلى جانب الجهود والمبادرات المجتمعية في حملات النظافة .. مثمنا تفاعل المواطنين مع الحملة.

 

كما دشن وكيل محافظة الحديدة المساعد غالب حمزة ومعه قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني اليوم، حملة نظافة واسعة بمديريات المربع الشمالي.

تهدف الحملة إلى رفع المخلفات من الشوارع والأحياء وتنظيم عمليات إخراجها من المنازل إلى مواقع التجميع، بمشاركة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمبادرات المجتمعية بالمديريات.

وفي التدشين بمديريات الزيدية والقناوص والضحي، أشاد وكيل المحافظة بالتفاعل الرسمي  والمجتمعي في تنفيذ الحملة.. داعيا إلى الحفاظ على نظافة المدن والشوارع والأسواق بصورة مستمرة.

شارك في التدشين مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والإشرافية والشخصيات الاجتماعية.

 

وفي محافظة عمران، دشن المحافظ الدكتور فيصل جعمان، اليوم حملة النظافة الشاملة بمناسبة قدوم شهر رمضان بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين تحت شعار ” أهلا رمضان ”  .

وفي الحملة التي شارك فيها أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة أمين فراص وعبد العزيز أبو خرفشة وعبد الرحمن الغولي وعبد الله الصعر ومدراء المكاتب التنفيذية، أكد محافظ عمران أهمية الحملة التي شارك فيها أبناء المحافظة والجهات الرسمية تجسيدا للمسئولية في الحفاظ على نظافة البيئة استجابة لدعوة قائد الثورة.

وحث على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لجعل المدن والشوارع نظيفة بما يليق بيمن الإيمان والحكمة كونها قيم دينية وحضارية.

وأكد أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين .. داعيا إلى الاهتمام بالنظافة بدءاً من المنزل والحي وعدم رمي المخلفات في الشوارع والجزر الوسطية.

 فيما أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين سلطان القراحي ونائبه مقبل دومان، أن الحملة تهدف إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن في مركز المحافظة والمديريات  استقبالا لشهر رمضان  الكريم.

وأشارا إلى أن الحملة ستستمر في رفع المخلفات من الشوارع والأحياء بالتزامن مع حملة توعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.. موضحين أن معدات وعمال النظافة ومدراء وموظفي الصندوق تم توزيعهم على مختلف المناطق والأحياء.

إلى ذلك نفذ مدير مستشفى عمران للأمومة والطفولة هادي الحمزي، بمشاركة كوادر وموظفي المستشفى ومالكي الصيدليات، حملة نظافة في الشارع العام المجاور للمستشفى.

وأشار مدير المستشفى، إلى أن المشاركة في حملة النظافة في الشوارع والأماكن المجاورة للمستشفى واجب وطني وديني .. مؤكدا أن النظافة هي السبيل للوقاية من الأمراض والأوبئة.

وفي محافظة إب،  دشن المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم، حملة نظافة واسعة بمركز المحافظة والمديريات في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

تهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بمشاركة رسمية وشعبية، رفع المخلفات والمظاهر المشوهة وتشجير وتحسين المنظر الجمالي والبيئي والحفاظ على النظافة.

وفي التدشين أوضح المحافظ صلاح أن الحملة تترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية وتجسيد الهوية الإيمانية في الحفاظ على النظافة .. مشدداً على ضرورة تطوير آليات العمل لتعزيز مستوى أعمال النظافة بصورة مستمرة.

وحث القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية بالمديريات والخطباء والاعلاميين وعقال الحارات، على الاضطلاع بدورهم في حشد الجهود لإنجاح حملة النظافة .. موجهاً فرع هيئة الزكاة بصرف سلال غذائية لعّمال النظافة خلال الشهر الكريم ضمن المصارف الشرعية.

فيما أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي، أهمية تنفيذ حملات نظافة، للحفاظ على البيئة خلال الشهر الكريم .. داعياً إلى التفاعل مع الحملة والمشاركة الطوعية في رفع المخلفات.

بدوره أشار أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، إلى أن النظافة من الأعمال التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف .. لافتاً إلى ضرورة رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة وتعزيز مشاركة المجتمع فيها.

من جانبه أوضح مدير صندوق النظافة بالمحافظة بلال الدار، أن الحملة التي تستمر عدة أيام تستهدف تعزيز جهود عمّال النظافة في رفع المخلفات .. مبيناً أن ألف و700 عامل وعاملة نظافة يشاركون في رفع المخلفات والأتربة المتكدسة عبر 162 معدة وعشرة شيولات .

في حين أوضح رئيس الحملة أحمد علي الجندي أن الحملة تستهدف رفع أكثر من 40 ألف طن مخلفات بمشاركة مجتمعية.

إلى ذلك تفقد محافظ إب ومشرف المحافظة سير أعمال النظافة في عدد من الشوارع والأحياء السكنية بمركز المحافظة.

فيما تفقد أمين عام محلي المحافظة ومعه نائب مدير صندوق النظافة محمد رشيد المنصوب أعمال الفرق التطوعية وعمّال النظافة في منطقة الذهوب بمديرية المشنة.

وفي السياق ذاته تفقد وكلاء المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وعبدالواحد المروعي وقاسم المساوى وصادق حمزة وراكان النقيب وعبدالرحمن الزكري وقاسم العنسي وحارث المليكي وجبران باشا ومديرا مكتب الاشغال المهندس محي الدين شمسان والمشنة علي البعداني، سير أعمال النظافة بمديريات الظهار وريف إب وبعدان، والمخادر، ويريم والعدين ومذيخرة والمشنة.

وأشادوا خلال الزيارات بمشاركة المجتمع في تنفيذ حملات النظافة، ما يعكس الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة.

وفي محافظة تعز، دشّن المحافظ سليم محمد المغلس اليوم حملة نظافة شاملة، ينظمها صندوق النظافة والتحسين استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

وفي التدشين بحضور المدير التنفيذي للصندوق طلال الصوفي، أشاد المحافظ المغلس بجهود عمّال النظافة في جمع أكوام القمامة والمخلفات ورفعها والحفاظ على النظافة والبيئة.

وعبر عن التقدير لكافة عمّال النظافة ودورهم في الاهتمام بالنظافة وإبراز الوجه الحضاري لمدينة تعز من خلال رفع المخلفات والحفاظ على المجتمع من الأمراض والأوبئة.

وأكد محافظ تعز أن أعمال النظافة تستهدف مختلف مديريات المحافظة التزاماً بتوجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في رفع أكوام القمامة من الشوارع والأسواق والأحياء.

وقال “إن المحافظة أرسلت 300 برميلاً بلاستيكياً مخصصاً لرفع المخلفات من المناطق الخاضعة لسيطرة قوى العدوان والمرتزقة، نظراً لتكدس أكوام القمامة، ما يضاعف من تفشي الامراض والأوبئة في أوساط المجتمع”.

فيما أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين أن الحملة ستستمر في رفع المخلفات من كافة المديريات والعزل والشوارع الرئيسية استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

 

وفي ذات السياق، نفذت مبادرات ومشاركات مجتمعية بالتعاون مع المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية بمديريات أمانة العاصمة العشر اليوم، حملات نظافة شملت عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية.

حيث شارك رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، ومدير مديرية شعوب مهدي عرهب وقيادات وأعضاء الهيئة الإدارية والمكاتب التنفيذية والإشرافية، ومنظمات ومبادرات مجتمعية، في اعمال رفع المخلفات بشارع وجولة النصر.

وأوضح النقيب، أهمية الحملة التي تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة، لتجسيد مبدأ النظافة كسلوك مجتمعي وثقافة عامة، وتعزيز الشراكة المجتمعية بكيفية التعامل مع المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

فيما بدأت فِرق حملة النظافة والتوعية الشاملة بمديرية التحرير، بتنفيذ أعمال الحملة والتوعية البيئية بمشاركة مجتمعية ورسمية واسعة.

وفي الحملة، بحضور مدير المديرية مقبل جعامل ونائب مدير النظافة إبراهيم الديلمي ومدير المنطقة محمدا لشعباني، أشار وكيل أمانة العاصمة المساعد عبد الوهاب شرف الدين، إلى أن الحملة تحظى باهتمام القيادة الثورية في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان.

وأوضح أن الحملة ستنفذ عبر مسارين النظافة والتوعية البيئية في عموم المديريات.. مشيراً إلى أن الف و٣٦٢ فريق عمل و٨٢ فريق توعية سيقومون بتنفيذ الحملة على مستوى أحياء وحارات مديريات الأمانة.

وبين شرف الدين، أن الحملة تأتي في إطار خطة أمانة العاصمة في مجال النظافة والتوعية البيئية، حيث كرس صندوق ومشروع النظافة والمكاتب المعنية، كافة إمكانياتها ومعداتها لتنفيذ الحملة بحسب ما خطط لها.

في ذات السياق نفذت المبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين وقيادة مديرية السبعين، حملة نظافة ورفع المخلفات في ميدان السبعين وشوارع حدة و14 أكتوبر والخمسين وبيت معياد والأصبحي ودار سلم.

وأشار مدير المديرية محمد الوشلي، إلى أهمية الالتزام بالنظافة كسلوك للمجتمع باعتبار ذلك جزء من الهوية الإيمانية.. مشيداً بمستوى المشاركة المجتمعية والشعبية.

فيما شهدت مديريات الثورة وبني الحارث وأزال والصافية والوحدة وصنعاء القديمة، مشاركات شعبية ورسمية في حملة النظافة والتوعية الشاملة على مستوى الأحياء والحارات والشوارع.

وشارك مسئولي ووكلاء أمانة العاصمة ومدراء المديريات وقيادات المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية والمبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني، في اعمال النظافة ورفع المخلفات في الشوارع والإحياء المستهدفة. 

يتبع…

 

سبأ