وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

قنص عدد من المرتزقة وطيران العدو يشن 54غارة على عدد من المحافظات

سباء: السياسية :
واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي استهداف المواطنين وتدمير ممتلكاتهم في عدد من محافظات الجمهورية ، حيث شن أكثر من 54 غارة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مواطناً أصيب برصاص حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة ، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف مناطق متفرقة من المديرية ومديريات رازح و غمر و حيدان والظاهر .

وشن طيران العدوان في محافظة صعدة غارتين على الجامعة الجديدة في منطقة قحزة شمال المدينة وأربع غارات على منطقة المهاذر بمديرية سحار ، و غارتين على منطقة الحجلة في مديرية رازح الحدودية .

كما استهدف بغارتين منطقة الغور في مديرية غمر الحدودية ، وشن غارة على منطقة عكوان بمديرية الصفراء و ثمان غارات على مناطق الصوح والفرع و أضيق بمديرية كتاف .

و أكد المصدر استشهاد طفل وجرح امرأتين جراء غارات طيران العدوان على منطقة الحائط بالبرح في محافظة تعز ، واستشهد مواطن إثر غارة لطيران العدوان على سيارته المحملة بالخضار في منطقة الكمب بمديرية مقبنة .

وشن طيران العدوان غارتين بالقرب من المدينة السكنية لعمال مصنع الإسمنت بالبرح وعلى منطقة الهيجة ، و غارة شمال معسكر خالد بمديرية موزع .

وذكر المصدر أن الطيران المعادي شن غارة على منطقة باب الفج بمديرية جبل راس و غارتين جوار مفرق المديرية وغارة أخرى على منطقة جلدا بمديرية الجراحي في محافظة الحديدة .

وأشار إلى أن الطيران استهدف بغارتين شمال مطار صنعاء ، وشن 13 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة ، و غارة على جبل الحمام في كرش بمحافظة لحج .

وحسب المصدر شن طيران العدوان 10 غارات على موقع الشبكة و غارة على موقع الطلعة في نجران .

كمااستشهد مواطنان فجر اليوم بغارة شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي على مديرية قارة في محافظة حجة.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بغارة سيارة مواطن بمنطقة الأبطح في مديرية قارة، ما أدى إلى استشهاد سائقها وامرأة في حصيلة أولية.

أعلنت وحدة القناصة عن استهداف 34 مرتزقاً ، ونفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عمليات نوعية كبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد خلال الـ 24 ساعة الماضية ، فيما اعترف إعلام العدو بمصرع وإصابة ستة من جنوده في مواجهات ماوراء الحدود .

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إعلام العدوان اعترف بمصرع و إصابة ستة من جنوده في مواجهات ما وراء الحدود مع الجيش واللجان الشعبية .

حيث قتل كل من الوكيل رقيب/ خالد بن مخيضير العلوي الحربي ، و الوكيل رقيب / سعيد بن علي بن فرج الشلوي ، و الرقيب جبران علي محمد العزي المالكي ، و الرقيب سعود سعدي قليل ال وضاح المنتشري .

وأصيب العريف عامر ابراهيم منتهی المعشي و الرقيب نواف مسلط الذيابي .

وأشار المصدر إلى أن وحدة القناصة أعلنت عن مصرع وإصابة 34 مرتزقاً بعمليات قنص في جبهات البيضاء والجوف وتعز وعدد من الجبهات الداخلية خلال الثلاثة الأيام الماضية .

وفي نجران نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية نوعية على موقع الإغلاق في الشبكة وتمكنوا من السيطرة عليه ، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي والمرتزقة واغتنام عتاد عسكري .

وأوضح المصدر أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً استهدف تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في موقعي السديس والشرفة ، كما استهدفت المدفعية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في موقع القيادة و في صحراء البقع وصحراء الأجاشر ، و تم قنص جندي سعودي في موقع الشبكة .

ودك قصف صاروخي ومدفعي تجمعات وتحصينات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في رقابتي الشعب والمشقف في جيزان .

ولفت المصدر إلى مصرع اثنين من المرتزقة وإصابة خمسة آخرين بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة صرواح بمحافظة مأرب .

وأكد المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كسروا زحفاً كبيراً لمرتزقة العدوان استمر عدة ساعات من ثلاثة اتجاهات الأول من حيفان والثاني من وادي الضباب والثالث من جبل حبشي ، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة بينهم قيادات .

وأشار المصدر إلى أنه ترافق مع الزحف تغطية للطيران الحربي دون احراز أي تقدم .

وفي لحج لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون خلال كسر زحف واسع لهم على تبة الـ 14 بجبهة كرش ، كما تم كسر زحف آخر على تبة الكربة ترافق مع غطاء جوي للطيران الحربي الذي استهدف مرتزقته بـثلاث غارات وأسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم .

ووفقاً للمصدر استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة شمال صحراء ميدي ومنفذ الطوال .