وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

هيئة الزكاة تدشن مشروعي توزيع زكاة الفطر وكسوة العيد في البيضاء

السياسية:
دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم، مشروعي توزيع زكاة الفطر وكسوة العيد على الفقراء والمحتاجين بالمحافظة بتكلفة أكثر من436 مليون.

وفي التدشين بحضور وكيلي المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري، أشار وكيل أول المحافظة حمود شثان، إلى أهمية المشروعين لتخفيف معاناة الفقراء وإدخال الفرحة إلى نفوس أبنائهم في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بجهود هيئة الزكاة ومكتبها بالمحافظة في تحصيل الموارد الزكوية وتوزيعها في مصارفها الشرعية الثمانية .. داعياً مدراء المديريات إلى مساندة جهود مكتب الهيئة في المحافظة وفروعه بالمديريات لإحياء هذه الفريضة.

وحث الوكيل شثان المكلفين بمديريات المحافظة على التفاعل في إخراج الزكاة المستحقة للأموال والثمار والتجارة والعقارات وغيرها.

فيما دعا وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، إلى أهمية مساندة جهود الهيئة في توسيع خارطة مشاريعها الخيرية والإنسانية.

واعتبر توزيع زكاة الفطر النقدية لمشروع كسوة العيد، أحد النجاحات التي حققتها الهيئة .. مثمناً جهود مكتب هيئة الزكاة بمحافظة البيضاء في إيصال الزكاة لمستحقيها.

بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة حيدر طاهر الغريب أن مشروعي زكاة الفطر وكسوة العيد يستهدفان 19 ألف و562 مستفيد من الفقراء.

حضر التدشين نائب مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة علي المشعبي ومدير إدارة التوعية والإعلام قاسم الوجيه وعدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة.

كما دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم توزيع ألفي سلة غذائية للفقراء والمحتاجين والأيتام من أبناء مديرية ردمان تحت شعار “الزكاة في مصارفها”.

وفي التدشين بحضور وكيل محافظة البيضاء أحمد الشيبة ومدير مديرية ردمان ماهر العواضي، نوه وكيل المحافظة عبدالله الجمالي بجهود هيئة الزكاة ومشاريعها التي يلمسها المجتمع، خاصة الفقراء والمحتاجين والمتضررين في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأكد استعداد السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة دعم جهود مكتب هيئة الزكاة في تبني المشاريع النوعية لرعاية الفقراء والمحتاجين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

ودعا التجار ورجال الخير إلى الإسهام في دعم جهود فرع الهيئة العامة للزكاة وتبني مشاريع خيرية تسهم في التخفيف من معاناة المجتمع .

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة حيدر طاهر الغريب، أن الفرق المشكلة للتوزيع بدأت الصرف بالمناطق المستهدفة لألفي سلة غذائية للمستهدفين من الفقراء والمحتاجين والأيتام ضمن مشروع الإغاثة الطارئة لتخفيف معاناة أبناء ردمان بمبلغ 40 مليون ريال.

سبأ