وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش مع وفد الوكالة السويسرية للتنمية جوانب الدعم الإنساني

سبأ – السياسية:

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ، الأحد، وفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون برئاسة نائب مدير الوكالة لقطاع التعاون والتنمية مانويل بيسلر.

وناقش اللقاء، جوانب الدعم الإنساني السويسري للشعب اليمني في محنته الراهنة وأولوياته المقبلة، بخلاف المساهمة السويسرية في الدفع بالجهود القائمة نحو السلام المشرف للشعب اليمني.

واستعرض اللقاء ، طبيعة التحديات الإنسانية والمأساة الكبيرة التي يمر بها الشعب اليمني بفعل العدوان السعودي وحصاره الشامل وما أفرزه من تحديات وتداعيات كبيرة على مختلف القطاعات الخدمية الأساسية.

وأشاد الدكتور بن حبتور بالدور الإنساني للأمم المتحدة وبقية المنظمات الإنسانية التي تقدم مساعدات لأكثر من سبعة ملايين شخص، وتسهم في التخفيف من المأساة الشديدة.. معتبرا أن الحل الأمثل لهذه المأساة يكمن بالحل السياسي وما عدا ذلك هو إمعان في تأجيجها وزيادة الحالة الإنسانية قتامة.

وثمن الجهود التي بذلتها سويسرا في إطار الإعداد والاستضافة لمؤتمر المانحين حول اليمن الذي عقد مؤخرا..داعيا الحكومة السويسرية إلى إعادة فتح مكتبها التنموي في العاصمة صنعاء في ظل ما تنعم به من أجواء الأمن والاستقرار اللازمين لمعاودة نشاطه.

من جانبه، أكد المسئول السويسري التزام حكومة بلاده بدعم اليمن سواء في الجوانب الإنسانية أو الدفع نحو السلام…معربا عن ارتياح بلاده لزيارة المبعوث الأممي الجديد غريفت مؤخرا إلى العاصمة صنعاء.

من جانب آخر، استعرض رئيس الوزراء مع نائب رئيس الوزراء وزير المالية ووزير الدفاع، أوضاع وزارة الدفاع ومنتسبيها وكافة الوحدات العسكرية، والاحتياجات ذات الأولوية.

وأكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بالعمل على توفير مختلف الاحتياجات الملحة والمعززة للدور الوطني الكبير لهذه المؤسسة الوطنية التي أثبتت قوتها وصلابتها في مواجهة الأعداء والذود عن سيادة وحياض الوطن.

من جهة أخرى، ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير والمدير التنفيذي لشركة واي للهاتف النقال عادل ياسر، تعزيز الشراكة بين الوزارة والشركة سيما في هذه الفترة الراهنة.

واطلع الاجتماع على طبيعة التحديات التي تواجهها الشركة، ورؤية الوزارة في التغلب عليها ، مؤكدا أهمية التنسيق بين الوزارة والشركة لمناقشة القضايا والوصول إلى معالجات مشتركة