وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عضو السياسي الأعلى سلطان السامعي يفتتح المعرض الدوائي الأول

سبأ- السياسية:
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومعه وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع التخطيط الدكتور عبد العزيز الشعيبي اليوم المعرض الدوائي الأول والندوة العلمية حول أهمية الصناعات الدوائية الوطنية التي تنظمها في يومين كلية العلوم الطبية بجامعة الحكمة.
وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بمبادرة جامعة الحكمة واهتمامها بموضوع الدواء والتوعية بأهمية دعم وتشجيع الصناعات الدوائية الوطنية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .. مؤكدا أن اشتداد الحصار جعل المجتمع اليمني يعتمد على الذات والتحول نحو الصناعات المختلفة وفي مقدمتها الصناعات العسكرية.
وأرجع السامعي تطور الصناعات العسكرية للأيادي اليمنية الماهرة التي تخرجت من الجامعات اليمنية واستطاعت تطوير القدرة الصاروخية بإمكانيات ذاتية لمواجهة العدوان الذي استهدف مقدرات وثروات الوطن .. لافتا إلى أن هناك عدد من الشباب نجحوا في ابتكار إنتاج الغاز من الماء وتم توجيه الجهات المختصة بتبني هذه الابتكارات ودعمها ورعايتها.
فيما نوه وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع التخطيط بدور جامعة الحكمة واهتمامها بموضوع الدواء وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
وأكد الدكتور الشعيبي أن المحن تسهم في تبني الحضارات والمجتمعات .. داعيا الجامعات إلى تبني مثل هذه الممواضيع والاتجاه نحو التصنيع الدوائي واستخلاصه من النباتات النادرة في اليمن بوسائل علمية وبمواصفات عالمية وعدم الركون والانتظار للمنظمات الدولية.