وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رونالدو يعادل الرقم القياسي للإيراني علي دائي في عدد الأهداف الدولية

السياسية – وكالات :

عادل البرتغالي كريستيانو رونالدو رقم الإيراني علي دائي القياسي بعدد الأهداف الدولية في كرة القدم برصيد 109 أهداف وذلك بعد هدفيه في مرمى فرنسا ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

وبحسب وكالة أنباء “رويترز” فقد سجل رونالدو هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول ليضع البرتغال في المقدمة وأضاف الهدف الثاني بنفس الطريقة في الشوط الثاني.

ويذكر أن كريستيانو رونالدو سجل هدفه الخامس في بطولة يورو 2020 بعد أن سجل هدفين في مرمى هنغاريا بالجولة الأولى ثم أحرز هدفا آخر في شباك منتخب ألمانيا بالجولة الثانية قبل أن يوقع على ثنائية جديدة أمام فرنسا.

ونشر أسطورة كرة القدم الإيرانية عبر حسابه الشخصي في موقع “إنستغرام”، صورة لرونالدو وأرفقها برسالة جاء فيها: “تهانينا لكريستيانو رونالدو الذي أصبح الآن على بعد هدف واحد من تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية”.

ووصل رونالدو إلى 109 أهداف بقميص منتخب البرتغال خلال 178 مباراة خاضها على الصعيدين الودي والرسمي وتوزعت أهدافه بـ 19 هدفا في مباريات ودية و90 هدفا في مواجهات رسمية.

ويملك رونالدو فرصة تحطيم الرقم القياسي الأحد المقبل، عندما يلتقي منتخب بلاده البرتغال مع بلجيكا في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا.