وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

أمين العاصمة يوجه بوضع معالجات عاجلة للاختناقات المرورية

سبأ- السياسية:
أكد أمين العاصمة حمود عباد أهمية وضع معالجات عاجلة للاختناقات المرورية وإزالة مخالفات عدد من المطاعم والمنشآت التي تسببت في إعاقة حركة السير في الشوارع الرئيسية.
ووجه أمين العاصمة اللجنة المكلفة بمتابعة المطاعم والمنشآت الخدمية والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة وعمل معالجات لموقف الفرزة وعدم السماح لوسائل نقل الأجرة بالوقوف في الشوارع الرئيسية.
وأشار عباد إلى ضرورة اضطلاع الجهات المعنية من المرور والنقل بدورها في نقل فرز وسائل النقل إلى أماكن تسهم في تسهيل حركة السير وتخفيف معاناة انتقال المواطنين خلالها .
فيما أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع والأشغال المهندس وليد راصع أنه سيتم اتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين من أصحاب المطاعم والمتاجر من خلال سحب الترخيص وإزالة المخالفات المستحدثة.
وأوضح أن الحملة المكلفة من قبل قيادة الأمانة لإزالة المخالفات يشارك فيها نيابة المخالفات والأجهزة الأمنية ومكتبي الأشغال والنقل ومدراء مديريات الأمانة.
من جهة أخرى اطلع أمين العاصمة حمود عباد على سير العمل بمشروع الرصف الحجري لأحياء القادسية بمديرية السبعين بالأمانة.
وأشار أمين العاصمة إلى أن الأمانة تشهد نشاطا واسعا لتأهيل وصيانة الشوارع وأعمال الرصف بالأحجار.
وقال ” في ظل العدوان والحصار يحقق الشعب اليمني الإنجازات في مجال البناء وتفعيل مؤسسات الدولة في إطار المشروع الذي أطلقه الرئيس الصماد يد تحمي ويد تبني”.. مؤكدا على أهمية استمرار عملية البناء بكل قوة وعزم وتصميم.
فيما أشار وكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع والأشغال المهندسين وليد راصع إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع الذي يتكون من مرحلتين بلغت نحو 90 في المائة.