وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

استشهاد يمنيين اثنين بنيران حرس الحدود السعودي وغارات مكثفة للتحالف

السياسية- رصد:
أفاد مراسل الميادين باستشهاد مواطنين اثنين، اليوم الثلاثاء، بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية بصعدة شمال اليمن.

وشنّت طائرات تحالف العدوان السعودي 10 غارات على مديرية صرواح غرب محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، كما استهدفت بـ6 غارات مديريتي رغوان ومجزر وبغارتين مديرية جبل مُراد غرب وجنوب المحافظة,

فيما تجري مواجهات عنيفة على أشدها بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات الفار هادي المسنودة بطائرات تحالف العدوان السعودي في جبهات البَلَق الشمالي والكَسّارة والمَشّجَح في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب. كما تدور مواجهات عنيفة في منطقة لِعِيرف ووادي الجَفْرَة غربي منطقة أسّداس المركز الإداري لمديرية رغوان المحاذية لمحافظة الجوف شمال محافظة مأرب.

وكان عضو المجلس السياسي في “أنصار الله”، محمد البخيتي، أكد في حديث للميادين يوم الأحد الماضي أنّ “تقدُّم الجيش اليمني واللجان الشعبية |لى مأرب يحدث في اتجاه واحد، وأن القوات اليمنية باتت على بعد 16 كلم من مركز مدينة مأرب.

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني برصد 232 خرقاً جديداً لقوات تحالف العدوان السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وشنّت طائرات تحالف العدوان الاستطلاعية 4 غارات على مديرية حَيْس جنوب الحُدَيْدَة.

هذا وقصفت القوات المتعددة لتحالف العدوان مناطق سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية في الحُدَيْدَة بـ155 قذيفة مدفعية، بالتزامن مع تحليق 11 طائرة تجسسية للتحالف.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تتواصل فيه المواجهات بين قوات حكومة صنعاء وقوات المرتزقة، وتنظيم “القاعدة” المسنودة بطائرات تحالف العدوان السعودي في الأطراف الشرقية لمديريتي نَعّمَان وناطع بالبيضاء، وسط اليمن، والمحاذيتين لمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وأمس الإثنين، أعلن عضو لجنة الأسرى في حكومة صنعاء أحمد أبو حمراء عبر الميادين عن نجاح صفقة تبادل مع قوات المرتزقة، أفرج خلالها عن 37 أسيراً و6 جثث في محافظة البيضاء، نفذت على مرحلتين خلال اليومين الماضيين.

وقال أبو حمراء إنه “أفرج عن 19 أسيراً من قوات صنعاء مقابل 14 من الطرف الآخر في صفقة تبادل أجريت السبت في مديرية الصَّومَعَة شرق محافظة البيضاء”.

– المصدر : الميادين نت
– المادة الصحفية تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع