وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

سريع يعلن السيطرة على عقبة القنذع الاستراتيجية المطلة على جبهتين في مأرب

السياسية- متابعات:
كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في تغريدة على “تويتر”، خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، مديريتي نعمان وناطع بالبيضاء وسط اليمن، وشبكة القنذع المطلّة على مديرية بيحان بشبوة، أنه “سيتم بثّ تفاصيل الزيارة مع تصريح هام من المواقع المطلة على مديرية بيحان عصر اليوم في كافة القنوات الوطنية”.


وأكد العميد سريع أنه “تمّ السيطرة على عقبة القنذع الاستراتيجية بمديرية نعمان المطلة على جبهتي العبدية ومراد في محافظة مأرب بفضل الله وصمود وجهود أبطالنا من الجيش واللجان الشعبية”.

وأشار إلى أن “أبطال الجيش واللجان الشعبية يطلون على مديرية بيحان من كافة الجهات وأصبحت تحت مرمى نيراننا”.

العميد سريع لفت إلى أن “الانتصار ردع عناصر التكفير من القاعدة وداعش، ومن يقف خلفهم من قوى العدوان من السعودي والإماراتي والأميركي”.

وأوضح أنه “تمّ تطهير مئات الكيلومترات خلال الأربع أيام من “عملية النصر المبين2″، مشيراً إلى أن التقدم لا يزال مستمراً حتى تطهير آخر شبر من هذا الوطن”.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية للشعب اليمني قائلاً: “إن معنويات رجالكم من أبناء الجيش واللجان الشعبية عالية، وهم على استعداد لمواصلة الجهاد حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية”.

وكان العميد سريع قال في بيان نهاية شهر تموز/يوليو الماضي، إنّ “سلاح الجو المسير نفّذ 19 عملية، منها عمليات استطلاعية وأخرى قتالية استهدفت مواقع داعش والقاعدة بمشاركة وحدات مختلفة من القوات اليمنية المسلحة”، لافتاً إلى أنّ “القوة الصاروخية نفّذت 13 عملية استخدمت فيها صواريخ من طراز بدر وكذلك طراز سعير”.

يذكر أنّه، في منتصف تموز/يوليو الجاري، أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن إطلاق المرحلة الأولى من عملية “النصر المبين”، ضد تنظيمي “القاعدة” و”داعش” في محافظة البيضاء، وقالت إنها تمكّنت من استعادة كل المناطق التي احتلّها العدو في مديريتَي الزاهر والصومعة في المحافظة.

– المصدر: الميادين نت
– المادة الصحفية تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع