وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة آليات تسهيل إجراءات تسجيل العلامات التجارية بوزارة الصناعة

السياسية:
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة آليات تسهيل إجراءات تسجيل العلامات التجارية .

واستعرض الاجتماع بحضور مدراء الشركات ابراهيم السياني ونظم المعلومات اروى القباطي وحماية الملكية الفكرية عبد الرزاق السروري وسكرتير مجلة التجارة ابوبكر الحضرمي وكبير اخصائيي الإدارة العامة أحمد عباس تقرير حول تطوير العمل في قطاع خدمات الأعمال والإدارات العامة في القطاع .

كما تم استعراض عمليات التسجيل للعلامات وحماية حقوق الملكية الفكرية وتنظيم وتنسيق العمل بين مكاتب الخدمات والشركات التجارية والوكالات بما يسهم في حفظ حقوق العلامات التجارية وحل الإشكاليات المتعلقة بمحاولات البعض للقرصنة على العلامات .

وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة الى أهمية التعاون بين الوزارة ومكاتب الخدمات والشركات التجارية والوكالات وتطوير وتعزيز الشراكة والعمل كفريق واحد لحماية الحقوق في العلامات التجارية وعدم السماح لأي أشخاص أو جهات باستغلال أي قصور للقرصنة على حقوق الآخرين.

وتطرق إلى الجهود المبذولة من قبل قيادة الوزارة للارتقاء بمستوى العمل والأداء والاستفادة من التقنيات الحديثة لأتمتة خدمات الوزارة بشكل كامل..حاثا على مضاعفة الجهود لإنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات وتسجيل العلامات التجارية باسم الشركات وكذا تفعيل عملية الإيداع الإلكتروني.

وشدد الوزير الدرة على سرعة حسم الاعتراضات والفحص السريع للعلامات والربط الشبكي بين الوزارة ومكاتب خدمات حماية الملكية الفكرية..مؤكدا الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وتبسيط الإجراءات لكافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها .

سبا