وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يلتقي الممثل المقيم للأمم المتحدة

سبأ – السياسية:

التقى القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، الثلاثاء، الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا جراند.

وأشاد العيدروس بجهود ممثل الأمم المتحدة السابق جيمي ماكغولدريك وما بذله من دور في نقل مظلومية الشعب اليمني ومعاناته إلى العالم وبالذات في الجوانب الإنسانية.

وسلم القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى، منسقة الشئون الإنسانية إحصائية عن أبرز انتهاكات دول تحالف العدوان في إزهاق الأرواح وتدمير المقدرات الاقتصادية والبنى التحتية للشعب اليمني منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015م .

وتطرق إلى المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني جراء انقطاع الرواتب منذ أكثر من عام بسبب قرار نقل البنك المركزي إلى عدن..لافتا إلى أن تلك الإجراءات أدت إلى زيادة توسع حالة الفقر وانتشار الأوبئة ومنها الأمراض التي لم يعرفها اليمنيون منذ العهود السابقة كالكوليرا والدفتيريا، إضافة إلى تشوهات الأجنة والمواليد في العديد من المحافظات جراء القصف بالصواريخ المحرمة دولياً.

وطالب العيدروس المسؤولة الأممية بالسعي من أجل إعادة فتح مطار صنعاء الدولي نظراً للتبعات الخطيرة جراء استمرار إغلاقه.

من جانبها، اشارت الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشئون الإنسانية إلى أن معاناة اليمنيين وقضاياهم الإنسانية تحظى باهتمام الأمم المتحدة.. مؤكدة إدراك المنظمة الدولية  ومنظماتها الإنسانية لحجم المأساة الكبيرة التي يعانيها الشعب اليمني.