وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الدكتور مقبولي يطلع على حجم الإنجاز بمشروع خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية

السياسية :

تفقد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية – رئيس اللجنة الإشرافية لمشروع خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية 2021، الدكتور حسين مقبولي، على سير أعمال اللجان الفنية المكتبية العاملة بمرحلة تجهيز ومعالجة البيانات واستخراج النتائج النهائية للمشروع.

واطلع الدكتور مقبولي خلال زيارته اليوم للجهاز المركزي للإحصاء ومعه وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ونائب الوزير حنين الدريب ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، على حجم الإنجاز الذي تحقق خلال هذه المرحلة.. مثمنا أداء فرق العمل في إنجاز المهام المناطة بها في فترة زمنية قياسية، معربا عن الشكر للجنة الفنية والعاملين فيها على حرصهم وتفانيهم الملموس.

وأكد نائب رئيس الوزراء، اهتمام الحكومة بالمشروع ودعمها لتنفيذه، لتكون مخرجاته رافدا معلوماتيا هاما تبني عليها خططها وبرامجها المستقبلية، والتي تأتي مجسدة ومواكبة لمضامين مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستمع الدكتور مقبولي من رئيس الجهاز المركزي للإحصاء رئيس اللجنة الفنية أحمد إسحاق، إلى ملخص عن أهم الأعمال والأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية والتحديات التي واجهتها اللجنة والمعالجات التي تمت ميدانياً ومكتبياً في هذا الجانب.

من جانبه استعرض وكيل قطاع الإحصاءات السكانية والإجتماعية بالجهاز، عضو اللجنة الفنية سام البشيري، الأنشطة والأعمال التي تخللت مرحلة تجهيز البيانات واستخراج النتائج النهائية للمشروع.

فيما استعرض مسئول فريق الدعم الفني فارس الجهمي ومسئول فريق التجهيز الآلي عدنان المريسي، أعمال ومراحل الإعداد وفق الآلية والمنهجية العلمية ذات الصلة بالجوانب الرقمية والإحصائية والمعلوماتية.

رافقهم رئيس المركز اليمني للإستشعار عن بعد نائب رئيس اللجنة الفنية الدكتور خالد خنبري.

(سبأ)