وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع بصنعاء يناقش مشروع أتمتة أعمال الأمانة العامة لرئاسة الوزراء

السياسية:
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، ضم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، وأمين عام رئاسة الوزراء محمد الكبسي، مشروع أتمتة أعمال مجلس الوزراء والأمانة العامة لرئاسة المجلس.

وفي الاجتماع، أكد الوزير النمير أن وزارة الاتصالات تولي، مشروع أتمتة الوزارات والجهات الحكومية أهمية خاصة وصولاً إلى تحقيق الربط الشبكي وضمان تدفق وخزن البيانات بشكل موثوق وآمن وسلس.

وأشار إلى الإجراءات التي يجب أن يتم من خلالها تنفيذ مشاريع الأتمتة لتحقيق أهداف الجهات الحكومية .. مبيناً أن الوزارة تتولى عمليات الإشراف والمتابعة لتحقيق الاستفادة من تقنية المعلومات ووضع المعايير المناسبة لها.

ولفت الوزير النمير إلى أهمية مشروع أتمتة أعمال مجلس الوزراء والأمانة العامة لرئاسة المجلس .. مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع يستدعي إعداد خطة زمنية للوصول إلى نتائج حقيقية تلبي الاحتياج.

وتطرق إلى وجود جوانب القصور في أداء لجان الأتمتة في الوزارات والجهات الحكومية التي تعمل دون تنسيق مع وزارة الاتصالات لإعداد المواصفات الفنية لمشاريع الأتمتة وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات.

كما أكد الوزير النمير أهمية إتباع معايير موحدة لتحليل العمليات ووضع المواصفات الفنية وتنفيذ العقود لمشاريع الأتمتة وتوفير تجهيزات ونظم تقنية المعلومات .. لافتا إلى أن مشروع الحكومة الالكترونية، يفترض أن يسبقه تحول رقمي وأتمتة ضمن قوالب ومقاييس موحدة لترى النور.

بدوره أكد أمين عام رئاسة مجلس الوزراء الحرص على تنفيذ مشروع الأتمتة باعتبار رئاسة الوزراء بوابة رئيسية للعمل في الوزارات.

وأوضح أن الأمانة العامة لرئاسة الوزراء تُعول على وزارة الاتصالات تحقيق تجربة ناجحة لمشروع الأتمتة، بما ينعكس أثرها على جودة البيانات وتقنيات الاستفادة منها في بقية مؤسسات الدولة.

سبأ