وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عبداللهيان: يجب على أمريكا أن تتحدث بلغة الاحترام مع الشعب الإيراني

السياسية – وكالات :

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن سياسة إيران لا تقبل بالتفاوض من أجل التفاوض فقط، ذلك أن المفاوضات يجب أن تؤدي الى تحقيق مصالح الشعب الايراني، وعلى أمريكا أن تعلم بأنها تستطيع فقط أن تتحدث بلغة الاحترام مع الشعب الإيراني.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، فقد جاء هذا التصريح خلال اتصال هاتفي تلقاه عبداللهيان ظهر اليوم الثلاثاء من نظيره الكرواتي جوردان جرليتش رادمان لتهنئته على نيله ثقة البرلمان، حيث بحث الجانبان في الاتصال المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية والعلاقات الايرانية مع الاتحاد الاوروبي.

وأكد الجانبان في الاتصال على ضرورة توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وفيما يتعلق باتفاقيات التشجيع والدعم المتبادل للاستثمار، والتعاون الجمركي، وكذلك توقيع البرنامج التنفيذي للتبادلات الثقافية بين إيران وكرواتيا أعلن الوزيران عن توافقهما لتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

وشرح عبد اللهيان في هذا الاتصال مواقف إيران بشأن مفاوضات فيينا.. مؤكداً أن سياسة إيران لا تقبل بالتفاوض من أجل التفاوض فقط، ذلك أن المفاوضات يجب أن تؤدي الى تحقيق مصالح الشعب الإيراني، وعلى أمريكا أن تتحدث بلغة الاحترام مع هذا الشعب”.