وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

ندوة بالجامع الكبير بصنعاء بذكرى استشهاد الإمام زيد

السياسية :

نظّمت وزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة بالتنسيق مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي اليوم بالجامع الكبير بصنعاء ندوة توعوية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان “الإمام زيد .. ثورة لا تنطفئ”.

وفي الندوة التي حضرها مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الإرشاد عبدالرحمن الموشكي، أشار الناشط الثقافي نبيل المهدي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف بمناقب الإمام زيد وثورته ضد الطغاة والظالمين التي كان يعيشها الإسلام في تلك الحقبة الزمنية.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد الذي عكف على القرآن الكريم 13 عاماً، وتعمق في دراسته وتفسيره وانطلق بثورة لنصرة المظلومين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. لافتاً إلى قولته المشهورة “والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت”.

وأوضح المهدي أن ثورة الامام زيد كانت امتداداً لثورة الإمام الحسين عليه السلام في تصحيح مسار الإسلام الذي تعرض آنذاك للتجهيل والانحراف من حكام بني أمية .. مشيراً إلى أن السكوت عن الظلم خطر على الإسلام والأمة بأكملها.

فيما تناول عضو دائرة العلماء والمتعلمين العلامة علي الهادي نهج الإمام زيد عليه السلام الذي دعا إلى تعاليم الإسلام السمحاء والعدالة بين الناس.

وتطرق إلى أن ثورة الإمام زيد منهج حياة .. مبيناً أن الأمة الاسلامية تعيش ظروفاً صعبة بسبب سكوت علمائها عن الظلم والطغيان والاستعباد وقوى الاستكبار.

(سبأ)