وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الصحة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

السياسية :

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الاربعاء فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام “حليف القرآن”  .

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا الوزارة لقطاعي الرعاية الدكتور محمد المنصور والسكان الدكتور نجيب القباطي والأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور مطيع أبو عريج، أشار مستشار الوزارة الدكتور علي المضواحي إلى أن الإمام زيد إرث حضاري فيما يتعلق بالثورة على الظلم والحاكم الجائر ما يستوجب استلهام الدروس والعبر منها في الصدع بالحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ولفت إلى أن تحرك الإمام زيد عليه السلام هو لمواجهة جور الحكام وتضليل علماء السوء من خلال رفع شعار البصيرة لأنها أول ما تحتاجه الأمة  .

وأكد أن خروج الإمام زيد ثائرا ليبقى للحق صوته وحملته وامتداده عبر الأجيال ، كما أن ثورته امتداد في المبدأ والموقف لثورة الإمام الحسين .

فيما استعرض خطيب الجامع الكبير بصنعاء العلامة حمدي زياد سيرة الإمام زيد ومناقبه والدروس والعبر من ثورته وأهدافها ومضامين رسالته التي خاطب بها العلماء.

وأشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام مدرسة للفكر والتحرك الثقافي في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة .. داعيا للإقتداء بهذا الإمام الثائر في نهجه وأخلاقه والتحرك في سبيل الله واستشعار المسئولية تجاه الدين والأمة.

وتطرق إلى دلالات وسيرة الإمام زيد و مكانة العلماء وأهمية دورهم وخطورة علماء السوء في تمكين الظالمين واستباحة الدين وسفك الدماء، لافتاً إلى فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وخطورة وعقوبة التفريط في القيام بها.

ونوه زياد إلى البرنامج المتكامل للإمام زيد ومشروعه وأهدافه في العمل بكتاب الله وسنة رسوله الكريم بعيدا عن المصالح الشخصية ورغبة في نجاة الأمة وعزتها.

تخللت الفعالية مقتطفات من أحاديث قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي عن ثورة الإمام زيد، و فقرات إنشادية معبرة.