وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين  من الضفةو يهدم منشآت زراعية ب نابلس

السياسية – وكالات :

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء والليلة الماضية، ثمانية مواطنين فلسطينيين  من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان  قوات الاحتلال اعتقلت  الشاب معن ماهر البرغوثي، بعد اقتحامها بلدة كوبر غرب رام الله، فيما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة وفي بلدة بيرزيت المجاورة.

وافادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حسنين حسن شوكة (٥٩ عاما)، وبوسف عياد الهريمي، من شارع الصف وسط بيت لحم، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت الشاب مصطفى صالح ابو حماد (20 عاما)، من مخيم عايدة شمالا، بعد ان اوقفه جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز “الكونتينر” شمال شرق بيت لحم، ومن ثم اعتقاله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء امس، الفتيين عيسى محمد زرينه (١٧ عاما)، من منطقة بير عونة في مدينة بيت جالا، ومنصور صالح فرج (١٦ عاما) من مخيم عايدة، اثناء تواجدهما بالقرب من جدار الفصل العنصري في مدينة بيت جالا.

ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة غدير عدنان قرارية، عقب مداهمة منزل ذويها، والعبث بمحتوياته في قرية الفندقومية، وهي زوجة الاسير مالك ياسر فشافشة ( 29 عاما) من بلدة جبع الذي اعتقله الاحتلال الشهر الماضي.

كما اعتقلت الشاب أحمد صلاح أبو رميلة من بلدة يعبد، أثناء مروره عن حاجز عسكري “دوتان”.

من جهة اخرى هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء 3 منشآت زراعية في قرية دوما جنوب نابلس .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية  أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الرهية في دوما وهدمت غرفة زراعية تعود ملكيتها للمواطن فارس سلاودة كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة العقدة جنوبي البلدة وهدمت منشأتين زراعيتين تعود ملكيتهما لمواطن من مدينة القدس.

واعتبر دغلس ان عمليات الهدم في هذه المنطقة تمهيدا لاحياء مشروع “الوان الاستيطاني” القاضي بشق شارع استيطاني يربط الأغوار بشمال ووسط الضفة الغربية لذلك تسعى قوات الاحتلال إلى عمليات هدم واسعة لتمهيد الطريق لشق هذا الشارع .