وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة المياه والبيئة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد

السياسية:
أحيت وزارة المياه والبيئة اليوم بصنعاء، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزيرا المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والكهرباء والطاقة أحمد العليي، أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح إلى محطات من حياة الإمام زيد الذي كان ثائراً على الظلم والطغيان، مستمداً ثقافته من القرآن الكريم.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لتجديد الولاء والانتماء لله تعالى والارتباط بالدين الإسلامي الحنيف وقيمّه ومبادئه السمحاء والتمسك بها قولاً وعملاً.

واستعرض العلامة مفتاح، ما تعرض له المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من أذى المشركين ومعاناة الإمام علي عليه السلام من الطواغيت وكذا الإمام الحسين والإمام زيد من قبل قوى الطغيان وتحركهما في مقارعة الظالمين.

وتطرق إلى أسباب ثورة الإمام زيد عليه السلام في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونصرة المستضعفين وردع جبروت الظالمين .. مؤكداً المضي على نهج أئمة آل البيت وسيرتهم النيرة التي ستظل منهجاً ومنارة لكل الأحرار في طريق العزة والكرامة.

ودعا مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى استلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد وآل بيت رسول الله عليهم السلام في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب سبع سنوات.

سبأ