وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الاتصالات تنظم فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد

السياسية:
نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بصنعاء فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية، أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد وتضحياته في نصرة المظلومين.
وأوضح أن الإمام زيد كان أعلم أهل زمانه بشهادة علماء عصره، إلا أن حكام عصره عمدوا على قتله وصلبه عندما خرج عليهم بثورة في مواجهة الباطل.
ولفت المهندس النمير إلى أن ثورة الامام زيد جاءت لتصحيح مسار الأمة وإحياء فريضة الجهاد في وجه الطغاة والمستكبرين.
بدوره تحدث الناشط الثقافي عبد الكريم عاطف عن ثورة الامام زيد وأثرها على واقع الأمة .. مشيراً إلى أنها تأتي امتداد لثورة الإمام الحسين.
وتطرق إلى واقع الأمة اليوم وما تمر به من وهن وضعف .. لافتاً إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما السعودية والإمارات.
وبين أن نهج الامام زيد تمثل في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدم السكوت على الباطل وتجلى ذلك في قوله المشهور ” والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت”.
فيما أشار مدير التدريب والتأهيل في المؤسسة العامة للاتصالات عبد الرحمن حميد الدين إلى سيرة الامام زيد والعصر الذي عاشه في ظل انحراف عن الدين بسبب حكام بني أمية.
وأفاد بأن الامام زيد تحرك في مواجهة الطغيان، مستمداً توجهه من القرآن الكريم وتعاليمه والدعوة إلى نهج الإسلام وقيمّه السمحاء.
حضر الفعالية وكيلا وزارة الاتصالات أحمد المتوكل والمهندس طه زبارة ومدير عام مؤسسة الاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ومدير عام الهيئة العامة للبريد عمار وهان والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات اليمنية الدولية “تيليمن” الدكتور علي ناجي نصاري ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي وعميد معهد الاتصالات عبدالكريم الانسي والقائم بأعمال رئيس المركز اليمني للاستشعار عن بُعد الدكتور خالد خنبري.

سبأ