وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تقرير:9 شهداء فلسطينيين و180 مصاباً و207 معتقلين جراء اعتداءات الاحتلال خلال أغسطس المنصرم

السياسية – وكالات :

كشف تقرير حديث، استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 180 واعتقال 207 آخرون جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين خلال شهر أغسطس المنصرم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) في تقريرها الشهري حول انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، أن 7 فلسطينيين بينهم طفل استشهدوا برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيتا ومخيم بلاطة في نابلس ومخيم جنين في جنين بالضفة الغربية.

وأضافت: كما استشهد طفل وشاب برصاص الاحتلال في قطاع غزة المحاصر.. مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثامين 314 شهيداً بينهم 235 فلسطينياً محتجزين في مقابر الأرقام حتى اليوم و79 شهيداً محتجزين في الثلاجات منذ عام 2015 في مخالفة واضحة للقوانين والمواثيق الدولية.

ولفت التقرير إلى إصابة 180 فلسطينياً برصاص الاحتلال معظمهم في بلدة بيتا في نابلس وقطاع غزة.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت الشهر الماضي 207 فلسطينيين في الضفة الغربية معظمهم من القدس المحتلة والخليل وجنين، وأن سلطات الاحتلال تحتجز في معتقلاتها نحو 4650 فلسطينياً بينهم 180 طفلاً و39 سيدة و550 مريضاً.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال هدمت 83 منزلاً ومنشاة تجارية وزراعية في الضفة الغربية معظمها في القدس المحتلة فيما سلمت اخطارات بهدم 27 منزلاً ومنشأة واستولت على 86 دونما من أراضي الفلسطينيين في مدينة قلقيلية لتوسيع طريق استيطاني.

وأشار التقرير إلى أن المستوطنين نفذوا 46 اقتحاماً للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال واقتحموا عددا من مدن وبلدات الضفة الغربية واعتدوا على منازل وممتلكات الفلسطينيين وأحرقوا عشرات أشجار الزيتون في قرية بورين جنوب نابلس وجرفوا مساحات من أراضي الفلسطينيين في خربة الحديدة في الأغوار الشمالية وخربة زنوتا في الخليل لإقامة بؤر استيطانية جديدة.