وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس وزراء بريطانيا يدين العنصرية ضد لاعبي بلاده بتصفيات كأس العالم

السياسية – وكالات :

دان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاساءات العنصرية “غير المقبولة” التي تعرّض لها اللاعبون الإنجليز خلال مباراة أمام المجر في العاصمة المجرية بودابست ضمن تصفيات كأس العالم .. داعياً الإتحاد الدولي لكرة القدم الى اتخاذ الاجراءات المناسبة.

وتعرّض الثنائي رحيم سترلينغ وجود بلينغهام الى “هتافات القردة” خلال المواجهة الاخيرة التي انتهت بفوز إنجلترا 4-صفر في ملعب “بوشكاش أرينا”.

وسجّل لاعب مانشستر سيتي الهدف الاول في المباراة، غير ان الاساءات العنصرية التي طالت اللاعبين ذوي البشرة السمراء لدى المنتخب الإنجليزي خيّمت على اجواء المباراة، فضلاً عن القاء مفرقعات على الملعب وسط اجواء صاخبة وعدائية في المدرجات.

وكتب جونسون على حسابه في موقع التواصل (تويتر) “إنه أمر غير مقبول ابداً بأن يتعرّض اللاعبون الإنجليز الى الاساءات العنصرية في المجر الليلة الماضية”.

واضاف “احثّ الاتحاد الدولي على اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين من اجل إزالة هذه التصرفات المشينة من هذه اللعبة بشكل نهائي”.

وكان الاتحاد الاوروبي عاقب المجر في تموز/يوليو الماضي من خلال خوض ثلاث مباريات خلف ابواب موصدة، بينها واحدة مع وقف التنفيذ لمدة عامين، وذلك بسبب “التصرف التمييزي لجمهوره” خلال كأس اوروبا 2020م.