وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة إجراءات مواجهة الأمراض والأوبئة بالحديدة

السياسية:
ناقش اللقاء التشاوري الثاني لمدراء مكاتب الصحة بمديريات محافظة الحديدة، اليوم إجراءات مكافحة الأمراض الوبائية.

واستعرض اللقاء الذي نظمه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم من منظمة الصحة العالمية تحت شعار” بتوحيد الجهود وتعزيز العمل المجتمعي نحقق الأهداف”، آليات وإجراءات مواجهة الأمراض والأوبئة وفي مقدمتها حمى الضنك والمكرفس.

وفي اللقاء أكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد المداني أهمية المشاركة المجتمعية وبذل الجهود لمواجهة موسم تكاثر البعوض ورفع الجاهزية لمواجهة الأوبئة.

وشدد على ضرورة تأهيل الكوادر الصحية العاملة في المراكز الصحية بالمديريات حتى تواكب تطبيق السياسات العلاجية لحالات الأمراض الوبائية.

وأشار المداني إلى أهمية الاستفادة الكاملة من سيارات العيادات المتنقلة في عمليات التوعية وإجراء الإسعافات الضرورية للحالات المرضية .. لافتاً إلى أن الفرق ستباشر أعمالها في مختلف المديريات خلال اليومين القادمين.

وحث على عمل نزول ميداني للمجتمعات في المديريات عبر إقامة الدورات التوعوية للاستفادة من مجهوداتهم ضمن خطط المبادرات المجتمعية كونها ركيزة أساسية للقضاء على الأوبئة وذلك من خلال ردم البؤر والمحافظة على تخزين المياه في الأوعية المختلفة بالطرق الصحية.

ووجه مدير مكتب الصحة بالإشراف المباشر على المراكز الصحية عبر الزيارات الميدانية وبصورة مستمرة لما لها من أثر في تحفيز العاملين وتجويد الخدمات الطبية والصحية للمرضى المرتادين إليها للعلاج.

تخلل اللقاء التشاوري العديد من المداخلات لمدراء مكاتب الصحة بالمديريات حول الصعوبات والعوائق التي تواجه سير العمل ودور قيادة مكتب الصحة بالمحافظة في تذليلها.

سبأ