وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إقرار مشروع حوكمة الاتحاد والغرف التجارية في المحافظات

السياسية – وكالات :

أقرّ مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، اليوم، مشروع حوكمة الاتحاد والغرف التجارية الصناعية في المحافظات، ابتداءً بغرفتي الأمانة وعدن، على أن تضاف لها الغرف الكبيرة في المحافظات، لتشمل لاحقاً جميع الغرف في المحافظات.

كما أقرّ أعضاء مجلس الإدارة استراتيجية الاتصال والعلاقات العامة الجديدة للاتحاد، التي تموّلها وتدعمها منظمة العمل الدولية، بعد أن استمع المجلس لشرح موجز عن تنفيذ الاستراتيجية للدكتور طه المحبشي.

وأشاد المجتمعون بالاستراتيجية .. مؤكدين أهميتها لتفعيل قنوات الاتصال الخاصة بالاتحاد مع الغرف التجارية والقطاع الخاص والحكومة.. مثمنين دعم منظمة العمل الدولية للاستراتيجية، وأكدوا أهمية استمرار المنظمة الدولية في تنفيذ خطة الاستراتيجية للعام القادم.

وناقش المجلس، في اجتماعه الاول لهذا العام، عبر تقنية “الزوم” برئاسة رئيس المجلس، محمد عبده سعيد، عددا من القضايا التي تهمّ الاتحاد والقطاع الخاص في اليمن، وسُبل تنمية موارد الاتحاد العام بما يكفل استمرار نشاطه وتوسيعه لتحقيق أهدافه في رعاية القطاع الخاص وقضاياه أمام الغير.

وفي الاجتماع، الذي حضره نائب رئيس الاتحاد للشؤون الصناعية عبدالوهاب ثابت، قدّم مدير عام الاتحاد العام، محمد قفلة، تقريرا موجزا عن نشاط الاتحاد خلال الفترة الماضية.

وخلال ذلك، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد أهمية عقد الاجتماع في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه اليمن، والوضع الاقتصادي في البلاد.

كما ناقش مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية تنمية موارد الاتحاد العام بما يكفل استمرار نشاطه، وتوسيعه لتحقيق أهدافه في رعاية القطاع الخاص، وقضاياه أمام الغير.

وأكد الاجتماع على ضرورة أن تلتزم الغرف التجارية الصناعية بدفع الرسوم المخصصة للاتحاد، المحددة بعشرة في المائة من إيراداتها، كونها تمثل مصدر الدخل الأساسي للاتحاد.

واستمع الاجتماع إلى تقرير من نائب رئيس المجلس رئيس غرفة تجارة صناعة عدن، أبو بكر باعبيد، حول قرار رفع تسعيرة الدولار للتعرفة الجمركية، والخطوات التي اتخذتها غرفة عدن والغرف التجارية في المحافظات بمعية الاتحاد العام لمواجهة القرار، الذي سيضر بالقطاع الخاص، والمواطنين على حد سواء، والعمل على إلغائه.