وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بأمانة العاصمة

السياسية:
ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بأمانة العاصمة في اجتماعها اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، سبل تعزيز آلية التنسيق بين القضاء وأجهزة الأمن،، لضمان سرعة إنجاز القضايا المضبوطة والمنظورة لديها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني، ورئيس نيابة استئناف شمال الأمانة أحمد ابو منصر، ونائب مدير أمن الأمانة طه شايم، إلى قضايا الأراضي التي فيها أحكام قضائية والأوقاف طرف فيها، والجلوس مع الجهات المعنية لمناقشتها وإيجاد الحلول والمقترحات بما يحقق السير وفق الاجراءات القانونية وتحقيق العدالة.

واستعرضت اللجنة عدد من القضايا المحالة من رئيس المنظومة العدلية عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي, والإقرار بتقديم أوراق وملفات تلك القضايا إلى محكمة الاستئناف للنظر فيها وإحالتها إلى الجهة المختصة للبت فيها واتخاذ الإجراءات القانونية ازائها.

وأكد الاجتماع على أهمية تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية وأجهزة الأمن والمحاكم والنيابات في إنفاذ القانون والإحكام القضائية.

كما تطرق إلى المواضيع المتصلة بتأهيل وتوسعة السجون الاحتياطية بالامانة وتحسين اوضاع السجناء, وكذا الحاجة لوجود مبنى لنيابة بني الحارث وتوسعة نيابة شرق وغرب الأمانة نظراً لضيقها وبما يتناسب مع حجم وكثافة القضايا والمشاكل.

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة، استعداد الأمانة بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والعدل إنشاء عدد من المباني العمودية في السجون الاحتياطية وتوسعة النيابات وذلك في إطار تعزيز أداء اجهزة المنظومة العدلية بالامانة .

من جانبه أكد القاضي العزاني أهمية تضافر الجهود وتعزيز التنسيق بين القضاء ومختلف الأجهزة التنفيذية والأمنية والجهات والسلطة المحلية لترسيخ سيادة القانون وتحقيق العدالة الناجزة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

سبأ