وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اختتام بطولة الجمهورية للصم في لعبتي الشطرنج والرماية بصنعاء

السياسية:
اختتمت بصنعاء اليوم بطولة الجمهورية السابعة للشطرنج والأولى للرماية للصم في فئتي ” رجال، سيدات”، نظمها الاتحاد العام لرياضة الصم بدعم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

شارك في البطولة على مدى أربعة أيام، 70 لاعباً ولاعبة من أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، مأرب، الحديدة، عمران، إب وذمار يمثلون أندية ومراكز وجمعيات الصم في اليمن بإشراف طاقم تحكيمي متخصص بمعية مترجمي إشارة الصم.

ويشرف على البطولة طاقم تحكيمي متخصص في ألعاب الشطرنج والبولينج والرماية وفقاً اللوائح والقوانين الدولية المعتمدة لدى الاتحادات الدولية.

وأسفرت نتائج بطولة الجمهورية السابعة للصم في لعبة الشطرنج فئة الرجال عن فوز وليد عتيل بالمركز الأول من نادي الصم الرياضي بأمانة العاصمة بسبع نقاط، وحل رهيب العماد من نفس النادي في المركز الثاني بخمس نقاط ونصف، ومروان هزاع من ذات النادي في المركز الثالث بخمس نقاط ونصف.

وفي فئة السيدات، حققت رجاء الغفاري من مركز فتيات الصم الرياضي التنموي بأمانة العاصمة المركز الأول بخمس نقاط وحلت بالمركز الثاني سعاد السباوي من مركز فتيات الصم الرياضي بالأمانة بثلاث نقاط ونصف ومها عبدالجليل من جمعية النبلاء للصم بمحافظة صنعاء في المركز الثاني مكرر بثلاث نقاط ونصف.

وفي لعبة الرماية لفئة السيدات بندقية، أحرزت أميرة المطري من جمعية النبلاء للصم بمحافظة صنعاء المركز الأول أميرة المطري وحلت سلوى الجايفي من نادي الصم الرياضي بالأمانة في المركز الثاني وشروق الفقيه من جمعية رابطة الصم بالأمانة بالمركز الثالث.

وضمن منافسات لعبة الرماية فئة الرجال بندقية، فاز هزاع عبده محمد من نادي الصم الرياضي بالأمانة بالمركز الأول وحل إسكندر عبدالرحمن شمسان من ذات النادي بالمركز الثاني، ومحمد عبدالمعين قاسم من نفس النادي في المركز الثالث.

وفي فئة الرجال “مسدس”، حصل أكرم الزيادي من مركز الصم الرياضي بذمار على المركز الأول، وحل ثانيا طارق عبدالحكيم الدناني من مركز الصم الرياضي في الحديدة وثالثاً محمد حزام القطامي من نادي الصم الرياضي بالأمانة.

سبأ