وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال بالقدس والأخير يتأهب على حدود غزة

السياسية – وكالات :

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق واعتقل شقيقان، مساء اليوم الأحد، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت قريتي بدو وبيت إجزا شمال غرب القدس المحتلة.. فيما أعلن جيش الاحتلال أنه سيكون في حالة تأهب في المستوطنات المحيطة لقطاع غزة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن شهود عيان، قولهم: إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت تجاه المواطنين، ما أدى إلى اصابة عدد منهم بالاختناق، نقل أحدهم إلى مركز طبي قريب، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد وصالح ديوان من بلدة بيت اجزا.

وتركزت المواجهات قرب جدار الفصل العنصري الذي يفصل قريتي بيت إجزا وبدو عن القدس المحتلة، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز تجاه المواطنين والمنازل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم، شابا خلال مواجهات مع الاحتلال قرب باب العمود بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على المتواجدين قرب باب العامود بالقدس المحتلة واعتقلت شابا لم تعرف هويته.

من جهة ثانية أفاد المنسق السابق لعمليات حكومة الاحتلال في الضفة الغربية اللواء ايتان دانغوت، بأن جيش الاحتلال سيكون في حالة تأهب في المستوطنات المحيطة لقطاع غزة تحسبًا لأي هجوم صاروخي، يأتي ردًا على استشهاد الفلسطينيين الـ5 في الضفة الغربية.

وقال دانغوت، وفقًا لإذاعة جيش الاحتلال، “رغم أن حماس في وضع حساس نسبيًا، إلا أنه من غير المستبعد الرد على أحداث الضفة”.