وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الدوري الفرنسي: أولمبيك مرسيليا يخسر أمام جمهوره على يد لنس 2-3

السياسية:

مني مرسيليا بالهزيمة الأولى هذا الموسم والأولى على ملعبه منذ فبراير الماضي، على يد لنس 2-3 الليلة الماضية في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية دخل فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي اللقاء عقب تعادل سلبي مع أنجيه كان الثاني له للموسم مقابل 4 انتصارات ومن دون هزيمة.

لكن معالم الخسارة الأولى على أرضه في آخر 12 مباراة، وتحديدا منذ السابع من فبراير حين سقط أمام غريمه باريس سان جرمان صفر-2 في المرحلة الـ24 من الموسم الماضي، بدأت ترتسم بتخلفه أمام لنس بهدفين نظيفين سجلهما فلوريان سوتوكا (9 من ركلة جزاء) والبولندي بريميسلاف فرانكوفسكي (27).

وفي مبارة أخرى فرط رين، سادس الموسم الماضي، بفوزه الثاني تواليا والثالث فقط منذ انطلاق الدوري، واكتفى بالتعادل مع مضيفه بوردو 1-1.

في المقابل، حقق رين حتى الآن فوزين فقط، آخرهما في المرحلة الماضية بسداسية نظيفة على كليرمون، وبتعادله الأحد رفع رصيده إلى 9 نقاط.

وعاد موناكو، ثالث الموسم الماضي الذي فشل في تخطي الدور الفاصل المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، من ملعب الوافد الجديد كليرمون بفوز ثان تواليا وثالث هذا الموسم بعدما حول تخلفه بهدف للغيني محمد بايو (7) إلى فوز 3-1 بفضل وسام بن يدر (25) والألماني كيفن فولاند (48) وسفيان ديوب (1+90) .

وبفوزه الثاني فقط هذا الموسم، حرم رينس ضيفه نانت من البقاء بين فرق الطليعة والحصول على نقطته الـ13، وذلك بالفوز عليه بثلاثة أهداف.. رافعا بذلك رصيده إلى 10 نقاط.

وحقق متز فوزه الأول للموسم وجاء بنتيجة 2-1 على مضيفه الجريح بريست الذي كان يبحث بدوره عن الانتصار الأول