وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الحديدة : انطلاق اعمال  مؤتمر القلب الأول بمشاركة أكثر من 250 طبيب

الحديدة – سبأ:

بدأت بحافظة الحديدة اليوم أعمال مؤتمر القلب الأول الذي تنظمه جمعية القلب اليمنية فرع الحديدة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

يهدف المؤتمر الذي ينظم تحت شعار ” التعامل الطبي السليم في معالجة الحالات القلبية الحرجة ” بمشاركة أكثر من 250 من أطباء الباطنية والقلب من مختلف المحافظات، إلى تطوير مهارات الأطباء العاملين في الباطنية والقلب واطلاعهم على أخر التطورات في هذا المجال .

وفي افتتاح المؤتمر أشار محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج إلى أهمية احتضان الحديدة لهذا المؤتمر الطبي الهام لأول مرة.

وأكد توجه قيادة المحافظة الجاد لإنشاء مركز لجراحة القلب والأوعية الدموية من خلال العمل على تجهيز مبنى متكامل لهذا الغرض في هيئة مستشفى الثورة العام.

ولفت المحافظ الهيج إلى أهمية تخصص جراحة القلب والأوعية الدموية والذي يعتبر من التخصصات النادرة الذي يسهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين.

وفي الإفتتاح الذي حضره وزير الصحة السابق الدكتور أحمد العنسي ورئيس جمعية القلب اليمنية الدكتور صالح عاطف أشار مدير مكتب الصحة بالحديدة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالرحمن جارالله إلى أهمية المؤتمر الذي يجمع كوكبة من الأطباء المختصين من مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن المؤتمر يتضمن استعراض أوراق عمل حول أمراض القلب الحرجة ومحاضرات يشارك فيها نخبة من الاستشاريين في أمراض القلب.

وكان رئيس فرع جمعية القلب بالحديدة الدكتور عبد الحميد سيف قد أشار إلى أن أهمية مؤتمر القلب الأول بالمحافظة لتبادل الخبرات بين أطباء القلب والاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال الطبي.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين عدد من أوراق العمل حول أمراض القلب الحرجة وطرق التعامل السليم معها من خلال ورشة عمل ومحاضرات علمية يشارك فيها نخبة من الاستشاريين الاختصاصيين في أمراض القلب وعلاجه من مختلف المحافظات.

وعلى هامش افتتاح المؤتمر كرم المحافظ الهيج قيادة مستشفى الثورة العام ممثلة برئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل لتميزها في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في ظل ظروف بالغة التعقيد جراء استمرار العدوان والحصار وتضاعف أعداد النازحين في المحافظة.

كما تم تكريم مستشفى الأمل العربي التخصصي ممثلا بمدير المستشفى الدكتور عبد المجيد اليوسفي لدوره في تحسين الخدمات الصحية بالمحافظة وإجراء العديد من عمليات دعائم القلب.