وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

جامعة صنعاء تدشن احتفالات المولد النبوي بتوقيع ديوان “محمديون” لمعاذ الجنيد

السياسية:
دشنت جامعة صنعاء ، السبت، بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد احتفالات الجامعة بالمولد النبوي بتوقيع ديوان محمديون للشاعر معاذ الجنيد.
وفي الاحتفالية التي حضرها رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد ووزراء العدل القاضي أحمد عقبات والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي وأمين العاصمة حمود عباد ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ ضيف الله الشامي ورئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار، وقع الشاعر معاذ الجنيد مع رئيس مؤسسة الإمام الهادي عبد الله الوشلي على إصدار الديوان.
وقدم الأديبان محمد المنصور وعبد الحفيظ الخزان قراءة نقدية لأعمال الديوان.
واعتبر المنصور والخزان أن أعمال الديوان تظهر اختيار الجنيد البقاء مع اليمن بشعبه وأطفاله ونسائه وشهدائه في وجه العدوان حتى اكتمال النصر بعون الله.
وذكرا أن الشاعر معاذ يقدم الحدث ويدافع بالقصيدة عن الإنسان والوطن ويمتدح النماذج الجهادية ويحمل آماله بالنصر والتمكين وتحرير الأرض حتى استعادة فلسطين.
ولفتا إلى خصوصية الجنيد في استعادة صوت الشاعر العربي المنتصر للارض والتمسك بالرموز والشخصيات العظيمة في مقدمتها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
كما لفتا إلى أن “محمديون” يقدم تجربة الجنيد في ملامحها الأبرز وتكريسها الشعر وانشغاله في تعرية بشاعة العدوان ومظلومية الشعب اليمني وبطولة جيشه ولجانه الشعبية ضد غطرسة ال سعود وتحالفهم الفاشل.
بدوره عبر الشاعر معاذ الجنيد عن اعتزازه بجميع أعمال الديوان.. مهدياً إياها للشعب اليمني ورموز مقاومته للعدوان بدءا من قائد المسيرة القرآنية وجميع من وقفوا إلى جانبه حتى خروج ديوانه بهذه الحلة.
سبأ