وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس الشورى يناقش أوضاع وزارة الأوقاف والإرشاد

السياسية:
عٌقد بمجلس الشورى، السبت، اجتماعا موسعا برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، ضم وزير الأوقاف والإرشاد القاضي شرف القليصي وعدد من قيادات الوزارة .
كرس الاجتماع الذي شارك فيه عدد من أعضاء مجلس الشورى، لمناقشة أوضاع وزارة الأوقاف والإرشاد خلال هذه المرحلة الإستثنائية ومستوى تنفيذ المقترحات والتوصيات الصادرة ضمن تقرير مجلس الشورى حول تطوير أداء الوزارة .
وتضمن التقرير الذي أعده مجلس الشورى مؤازرة الجهود الحكومية ممثلة بوزارة الأوقاف لتطوير أدائها بما يعزز من دور الوزارة في عملية التوعية بقيم الدين الإسلامي الحنيف وأهمية التحلي بالهوية الوطنية وكذا دور العلماء والدعاة في كشف مخططات العدوان وأساليبه ودعم الجبهات ومسئوليتهم في تعزيز التكافل والتراحم بين المواطنين.
وفي اللقاء أشار القائم بأعمال رئيس المجلس إلى أن ضمن أولويات وزارة الأوقاف والإرشاد في هذه المرحلة الراهنة، تعزيز دور خطباء المساجد والعلماء والدعاة للتحشيد لجبهات الصمود وإبراز مخاطر العدوان الذي يشن على الشعب اليمني للعام الرابع على التوالي.
وأكد أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بدورهم في كشف حقيقة أهداف العدوان الرامية تمزيق التلاحم المجتمعي وإثارة النعرات الطائفية والمناطقية والمذهبية وإخضاع الشعب اليمني والسيطرة على قراره ومقدراته وثرواته.
وتطرق العيدروس إلى أهمية الخطاب الإرشادي والدعوى الوسطي الذي يقع على عاتق الخطباء والعلماء بما يجسد منهاج النبوة الذي يجمع ولا يفرق ويؤلف القلوب ويكشف بشاعة المخطط الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
وأكد أهمية تلازم رسالة المسجد مع المستجدات الوطنية بما يعزز من الصمود والثبات .. مشيراً إلى أهمية إنصهار الدعوة في المجتمع إنطلاقاً من رسالة المسجد الحقيقية في جانب الدعوة ونبذ الفرقة.
من جانبه إستعرض وزير الأوقاف والإرشاد ما أنجزته الوزارة خلال الفترة الماضية والمتمثلة في تنفيذ المقترحات والتوصيات الصادرة عن مجلس الشورى التي تؤكد مؤازرة الوزارة في هذه الظروف الاستثنائية ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.
وتطرق إلى اللقاءات الدعوية التي نظمتها وزارة الأوقاف والإرشاد في المحافظات ومنها تسيير قوافل إرشادية لجبهات العزة والكرامة في سبيل تعزيز جبهات الصمود والثبات.
ولفت القاضي القليصي إلى مشاركة الوزارة، منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية في الحملات التي تنفذها للوقاية من الأوبئة والأمراض بما فيها حملات التحصين ضد شلل الأطفال والكوليرا والدفتيريا وغيرها من الأمراض والأوبئة.
وأشار إلى دور الوزارة في مجال دعم أسر الشهداء، والإهتمام بالجرحى وكذا التبرع لدور الأيتام ودعم مجموعة من مرضى الفشل الكلوي.
وقد قدم وزير الأوقاف والإرشاد خلال الإجتماع مصفوفة الوزارة الإرشادية التعبوية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلص الإجتماع إلى تشكيل لجنة خاصة تضم عدد من أعضاء مجلس الشورى وممثلي وزارة الأوقاف والإرشاد لإعداد توصيات ومقترحات المجلس بخصوص تعزيز أداء وزارة الأوقاف والإرشاد خاصة ما يتعلق بقضايا الأوقاف والوصايا والترب والحج والعمرة.
سبأ