وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة سير العمل بالمؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة

السياسية:

 

ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي وضم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة محمد الشامي ومدراء العموم بالمؤسسة، سير العمل بالمؤسسة والسبل الكفيلة بتحسين الخدمة وزيادة الضخ اليومي للمياه.

 

 

واستعرض الاجتماع الذي حضره الوكيل المساعد بوزارة المياه والبيئة عبدالسلام الحكيمي ومدير عام إصلاح قطاع المياه والمؤسسات المحلية بالوزارة زيد الكحلاني، الجهود التي تبذلها المؤسسة في توفير متطلبات المواطنين واحتياجاتهم من المياه النقية بالإضافة إلى خدمات الصرف الصحي.

 

وفي الإجتماع أشار نائب وزير المياه والبيئة إلى أن المؤسسة المحلية تعتبر من المؤسسات المائية النموذجية لما تمتلكه من خبرات.

 

وأكد على ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز العمل التكاملي الذي ينسجم مع توجهات الوزارة الهادفة إلى تطوير آلية وبرامج العمل في المؤسسة من خلال الإرتقاء بمستوى الخدمات المائية وبما يغطي الاحتياجات الفعلية في ظل ما تشهده العاصمة من توافد كبير للنازحين.

 

ولفت نائب وزير المياه والبيئة إلى أهمية الاستشعار بالمسئولية الوطنية والوظيفية خاصة في ظل العدوان .. مشيرا بهذا الخصوص إلى أن الاستمرار في تقديم الخدمات يعزز من عوامل الصمود .

 

ووجه مدير عام المؤسسة المحلية بإعداد خطة مزمنة للفترة المتبقية من العام الجاري مع التركيز على الأولويات وكذا إعداد خطة استراتيجية للعام 2019م تتضمن أخذ الاحتياطات والتدابير الكفيلة باستمرار تقديم الخدمات.

 

فيما استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة محمد الشامي الجهود المبذولة لتطوير الأداء والتوسع في تقديم الخدمات المائية للمواطنين ..مشيدا بالدعم الذي تحظى به المؤسسة من قبل وزارة المياه والبيئة وحرصها على توفير حقائب صحية وأدوات السلامة لعمال المياه والصرف الصحي.

 

وأكد الشامي بأن المؤسسة ستتخذ كل الإجراءات الكفيلة لتحقيق العدالة في توزيع المياه بأمانة العاصمة وإحداث تغيير فعلي في زيادة مستوى الضخ بما يلبي تطلعات المواطنين واحتياجاتهم من المياه النقية.

 

وأشار إلى أن المؤسسة تضخ يوميا ما يزيد عن 27 ألف متر مكعب وتضم 75 بئر عاملة منها 30 بئر يجري العمل على استكمال تشغيلها بالطاقة الشمسية في حين تتواصل الجهود لاستكمال الترتيبات لإدخال 30 بئر ضمن الخدمة.

 

وقدم عدد من مدراء العموم العديد من الملاحظات الهادفة لتحسين مستوى الأداء ..مؤكدين الحرص على بذل الجهود وتسخير كل الطاقات لتتمكن المؤسسة من أداء مهامها بشكل أفضل .

 

سبأ