وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

خروج دفعات من المدنيين من مدينة الغوطة الشرقية قرب العاصمة السورية دمشق

دمشق – سبأ :
اعلنت السلطات السورية عن خروج دفعات جديدة من المدنيين اليوم الاثنين من أهالي غوطة دمشق الشرقية عبر الممر الآمن المؤدي إلى مخيم الوافدين الذي افتتحه الجيش السوري لتأمينهم ونقلهم إلى مراكز الاقامة المؤقتة.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وحدات من الجيش السوري وفرقاً طبية من الدفاع المدني والهلال الأحمر استقبلت دفعات جديدة من الأهالي الهاربين من التنظيمات الإرهابية التي احتجزتهم واتخذتهم دروعاً بشرية طيلة الفترة الماضية في القطاع الشمالي للغوطة الشرقية.

الى ذلك تواصلت اليوم التحضيرات لإخراج دفعة ثالثة من المسلحين وعائلاتهم من مناطق قرب العاصمة السورية دمشق الى محافظة ادلب فيما أكد مسلحو مدينة دوما الخروج من المدينة .

وذكرت وكالة (سانا) ان حافلات تدخل تباعاً الى جوبر وعربين وزملكا وعين ترما لنقل المسلحين وعائلاتهم الرافضين للمصالحة باتجاه ممر عربين المؤدي إلى الموارد المائية تمهيداً لنقلهم إلى إدلب وذلك في سيناريو مشابه لاتفاق اخراج المسلحين وعائلاتهم من مدينة حرستا الذي أنجز يوم الجمعة الماضي لتعلن المدينة خالية من الإرهاب.

وأكدت الوكالة تجهيز 28 حافلة تقل 1835 شخص بينهم 421 مسلحاً وتجميعها على أطراف ممر عربين تمهيداً لنقلهم إلى إدلب في وقت لاحق اليوم بإشراف الهلال الأحمر السوري.

وخرجت خلال اليومين الماضيين دفعتان من المسلحين الذين رفضوا المصالحة مع عائلاتهم في جوبر وعربين وزملكا وعين ترما باتجاه محافظة إدلب وتضمنتا 98 حافلة بداخلها 6416 شخصاً من المسلحين وعائلاتهم.

سبأ