وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير التعليم الفني يدشن برنامج تدريبي بالمعهد البيطري

 

السياسية :

دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن الاثنين بالمعهد التقني البيطري الزراعي بأمانة العاصمة البرنامج التدريبي لعمال صحة الحيوان.

وينفذ البرنامج المعهد التقني بدعم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة  (الفاو) وبمشاركة 104 متدربين من الشباب والشابات من 12 محافظة.

وأشاد  نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي بجهود قيادة المعهد البيطري الزراعي ودعم منظمة الفاو وكل من يساهم  في تنفيذ البرنامج التدريبي الذي يُعنى بتأهيل كوادر في مجال الصحة الحيوانية.

ونوه بتفاعل المتدربين والمتدربات الذين توافدوا من عدد من المحافظات رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأعرب الدكتور الحوالي عن تطلع الوزارة لمزيد من التعاون مع منظمة الفاو خاصة وأن هناك العديد من المعاهد الفنية الزراعية في عدد من المحافظات بحاجة إلى دعم وتأهيل لتفعيل دورها وتحسين أدائها.

من جانبه ، أشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور  محمد  الحميري إلى أهمية البرنامج الذي ينفذ في إطار التنسيق بين الوزارتين , كونه يركز على مجال الصحة الحيوانية الذي يحتاج إلى الدعم والاهتمام لما له من أثر إيجابي على الثروة الحيوانية التي تعد أحد أعمدة الأمن الغذائي.

فيما اعتبر ممثل منظمة الفاو فؤاد الحميري ، البرنامج التدريبي ثمرة من ثمار الجهود المشتركة بين المنظمة والجهات الرسمية المعنية … مشيراً إلى أن اهتمام المنظمة بالصحة الحيوانية في اليمن نابع من اهتمامها بالجانب الزراعي بشكل عام.

بدوره ، أوضح عميد المعهد البيطري الزراعي مكاري العدله أن البرنامج يهدف إلى إكساب المشاركين معارف ومهارات نظرية وعملية في مجال الصحة الحيوانية بما يسهم في تحسين صحة الحيوان والإنتاج الحيواني ويعزز من الأمن الغذائي ويدعم الأسر الفقيرة.

وثمن جهود قيادة وزارة التعليم الفني ومنظمة الفاو والإدارة العامة للصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لما قدموه من دعم وتعاون في سبيل انجاح هذا البرنامج التدريبي.

تخلل التدشين عرض ريبورتاج عن مراحل الإعداد والتحضير للبرنامج التدريبي.

وعقب التدشين أطلع وزير التعليم الفني على تجهيزات قاعات التدريب النظري وحظائر التدريب العملي بالمعهد.

سبأ