وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس النواب يؤكد ضرورة بث جلساته في وسائل الإعلام دون حذف

سبا- السياسية:
استمع مجلس النواب ، إلى إيضاح وزير الإعلام عبد السلام جابر، بشأن أسباب عدم بث فقرة من خبر المجلس تتعلق بنص الاستجواب المقدم من عضو المجلس عبده بشر لرئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ في خبر مجلس النواب لجلسة الإثنين الماضي.
وأكد وزير الإعلام التزام الوزارة بالسياسة الإعلامية في إطار برنامج حكومة الإنقاذ … لافتا إلى الظرف الذي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .
وأشار إلى ضيق المساحة في الوسائل المرئية والمسموعة وكثافة التغطية للأخبار التي تشمل أكثر من أربعين جبهة في مواجهة العدوان… لافتا إلى أهمية تفهم الجميع للوضع الراهن.
وأكد وزير الإعلام التزام الوزارة بنشر أخبار مجلس النواب كاملة ودون حذف في قادم الأيام وكذا نشر وقائع جلسات مجلس النواب حسب القوانين واللوائح المنظمة لعمل المجلس.
من جانبهم ، أكد نواب الشعب على ضرورة أن تلتزم الحكومة بالحضور في المواعيد المحددة لها من المجلس للرد على تساؤلات الأعضاء واستفساراتهم والوفاء بالتزاماتها ومن ثم العمل معاً في جبهة صمود واحدة في مواجهة العدوان وخاصة ما يتعلق بإعطاء الأولوية لدعم الجبهات وتحقيق الأمن والاستقرار وصرف المرتبات لموظفي الدولة وتوفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي والوفاء بأبسط الالتزامات تجاه الشعب اليمني الصامد والاحتكام للوائح والقوانين المنظمة للعمل بين سلطات الدولة المختلفة.
كما أكد نواب الشعب على أهمية التعاون والتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية…مؤكدين على أن جلسات المجلس علنية وتنشر وتبث وقائع الجلسات عبر وسائل الإعلام المختلفة ولا يجوز إيقاف أو منع كلام أي عضو إلا بموافقة العضو نفسه أو المجلس عدا المساس بكرامة الأشخاص أو الهيئات أو الإضرار بالمصلحة العليا للبلاد، فلهيئة الرئاسة حق التوجيه بالحذف.