وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الصناعة تناقش ترتيبات النزول الميداني للرقابة على الافران

 

السياسية :

ناقش اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة الاثنين ، الترتيبات المتعلقة بالنزول الميداني للرقابة على الافران والمخابز بالأمانة التي ستنفذه الوزارة وأمانة العاصمة خلال الايام المقبلة.

واستعرض الاجتماع نتائج  الدراسة الميدانية التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع مكتب الصناعة بالأمانة وشملت عدد من المخابز والأفران بهدف احتساب التكلفة الفعلية لتحديد وزن رغيف الخبز المناسب للمستهلك.

وأكد الاجتماع ضرورة دعم المخابز ومواصلة التنسيق مع شركة السعيد لتوفير مادة الدقيق اضافة إلي تحديد وزن الرغيف 60 جرام وفقا لنتائج دراسة التكلفة الميدانية التي أجرتها الوزارة بالتعاون مع مكتب الصناعة بالأمانة على عدد من الافران النموذجية.

وأكد وزير الصناعة والتجارة أن الاجتماع يأتي استكمالا لاجتماعات سابقة بالتنسيق مع أمين العاصمة بهدف تفعيل دور مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة والمديريات في عملية الرقابة على الافران والمخابز.

وشدد على أهمية التزام الفرق الميدانية بالأسس الصحيحة المرسومة من قبل الوزارة ومكتب الصناعة بالأمانة الهادفة إلى ضبط المتلاعبين في اوزان وأسعار الخبز وتحقيق الاثر المطلوب ويلمسه المواطن.

سبأ