وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الصناعة تنظم وقفة احتجاجية تنديداً باستهداف العدوان لميناء الحديدة

السياسية:
نظمت قيادات وموظفو وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف تحالف العدوان لميناء الحديدة.
واعتبر المشاركون في الوقفة استهداف الميناء الذي يعد شريان الحياة لملايين اليمنيين جريمة تضاف الى سلسلة جرائم الإبادة الجماعية وحرب التجويع بحق أكثر من خمسة وعشرين مليون يمني.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى الأبعاد الاقتصادية و الكارثية المتمثلة في قطع العدوان مصدر الإمداد الوحيد لليمنيين بالغذاء والدواء .
واعتبر البيان استهداف ميناء الحديدة انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني و قانون حقوق الإنسان وجريمة حرب متعمدة مكتملة الأركان تعرض مرتكبيها إلى المسائلة الجنائية والقانونية الدولية .
وحمل البيان المجتمع الدولي وكافة المنظمات وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والجمعية العمومية لحقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي المسؤولية الكاملة في استمرار العدوان والضربات الجوية على المنشآت الاقتصادية والحيوية .
واستنكر بيان الوقفة الصمت الأممي و الدولي إزاء جرائم وانتهاكات قوى تحالف العدوان منذ ما يقارب أربع سنوات ، داعياَ أحرار العالم إلى الضغط على حكوماتهم للعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار .
سبأ