وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

روسيا وسنغافورة تبرمان حزمة من الصفقات التجارية على هامش زيارة بوتين

السياسية- وكالات:
من المنتظر أن تبرم روسيا وسنغافورة، الثلاثاء، في ختام قمة البلدين حزمة من الاتفاقات والصفقات التجارية، تشمل مختلف المجالات أبرزها البتروكيميائيات والتقنيات المتطورة.
وأفاد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة بأنه من المقرر توقيع اتفاقات لاستثمارات مشتركة بقيمة 1.1 مليار دولار في مجالات البتروكيميائيات والطب النووي والتقنيات المتطورة، إضافة لدعم شركات روسية ابتكارية تنشط في أسواق جنوب شرق آسيا.
ويأتي اجتماع القمة بين روسيا وسنغافورة على هامش زيارة رسمية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سنغافورة تستغرق ثلاثة أيام للمشاركة في قمة “روسيا آسيان”، وهي منظمة اقتصادية وسياسية تضم 10 دول في جنوب شرق آسيا.
وفي إطار الاجتماع سيبحث الرئيس بوتين مع رئيس وزراء سنغافورة لي شيان لون، العلاقات الثنائية وآفاق تطوير العلاقات بين البلدين والمشاريع الاقتصادية والتجارية الواعدة.
وعن العلاقات التجارية بين روسيا وسنغافورة، أشاد الكرملين بالعلاقات الثنائية وقال إنها ذات طابع بناء، مشيرا إلى قفزة كبيرة في حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2017، حيث صعدت التجارة بنسبة 94% مقارنة بـ2016 لتصل إلى 4.4 مليار دولار.
كما من المتوقع أن يجري الرئيس بوتين محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، ورئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد.
روسيا اليوم