وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع حكومي لمناقشة احتياجات محافظة الجوف

سبأ – السياسية :
ناقش اجتماع وزاري برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد، الاحتياجات الخدمية الملحة لمحافظة الجوف.
واستعرض الاجتماع مصفوفة الاحتياجات والأولويات المقدمة من محافظ الجوف سام الملاحي، في مجالات الزراعة والطرق والتعليم العام والعالي، والصحة والمياه والصرف الصحي.
وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات أهمية محافظة الجوف كونها من المحافظات الواعدة بالخير عبر ثرواتها الطبيعية والزراعية، والامتداد الحدودي الكبير مع جارة السوء السعودية.
وقال” يجب أن يجسد الاهتمام بمحافظة الجوف بخطوات عملية، وخطة مزمنة للأولويات الممكنة، بحيث يلمس المواطن نتائج الاهتمام الحكومي “.
ولفت الجنيد إلى أن فريق تفعيل الخدمات برئاسة الوزراء سيعمل على تجسيد التوجهات وتفعيل القرارات والتوصيات الخاصة بمحافظة الجوف، والمتابعة والتواصل مع الجهات المعنية للبدء بتنفيذ الاحتياجات وفق الإمكانات المتوفرة في المرحلة الراهنة.
فيما أشار وزير الإدارة المحلية إلى أن خطة الأولويات المقدمة من قيادة المحافظة هي الأحد الأدنى للاحتياجات والمتطلبات الضرورية، والتي في الأساس ارتكزت على مشاريع للبنية الأساسية والخدمية.
من جانبه ، أشار محافظ الجوف لملاحي، إلى حاجة المحافظة إلى عدد من الطرق الرئيسية وصيانة شبكات الطرق الموجودة ، واستكمال المشاريع المتعثرة أو التي يجري فيها العمل حاليا.
واقر الاجتماع مصفوفة الاحتياجات المقدمة من محافظ الجوف ورفعها لمجلس الوزراء في اجتماعه المقبل.