وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

برلماني ايراني: البيان الاوروبي المناهض يدلل على نوايا غير حسنة

السياسية:

اعتبر برلماني ايراني، اليوم ،  أن بيانات الاوروبيين تأتي عشية المفاوضات بهدف الضغط من أجل الحصول على تنازلات ، وهو ما يظهر عدم وجود نوايا حسنة لديهم.

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن عضو هيئة رئاسة مجلس الشوري الاسلامي في ايران علي رضا سليمي ، قوله في تصريح صحفي، حيث اشار إلى البيان الاوروبي الأخير المناهض للنووي الإيراني السلمي، وقال، على الأوروبيين الوفاء بالتزاماتهم بدلاً من إصدارات البيانات، ولاينسى أن قناة SPV كان من المفترض وضعها حيز التنفيذ وعليهم إصدار بيان حول سبب عدم وفائهم بالتزاماتهم تجاه إيران.

وتابع سليمي : هذه البيانات تأتي عشية المفاوضات بهدف الضغط من أجل الحصول على تنازلات ، ما يدل على عدم توفر نوايا حسنة لدى الأوروبيين.

وتساءل: لماذا لم يصدر الاوروبيون بيانا عندما انسحبت أميركا من الاتفاق النووي، ولم تكن لديهم القابلية على إصدار مثل هذا البيان؟ والسبب هو أنهم كانوا شركاء مع الولايات المتحدة بهذا الشأن.

وقال عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى: لقد قيل مرارا وبصراحة أن إيران لم تحد عن الالتزام ببنود الاتفاق النووي والقوانين ذات الصلة، لأن القانون محترم في إيران وعلى الأوروبيين تعلم احترام القانون والوفاء بالتزاماتهم ، لكن يبدو أنهم لا يزالون يعيشون بعقلية القرون الوسطى ويتصورون أنهم يستطيعون نيل مآربهم عبر الهيمنة على البلدان الأخرى.

وكالات