وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس الشورى يستنكر الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة

 

السياسية :

أستنكر مجلس الشورى في الجمهورية اليمنية الاعتداء الإسرائيلي السافر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي أودى بحياة العديد من أبناء الشعب الفلسطيني وإصابة العشرات وتدمير عدد من البنايات السكنية والبنية التحتية.

وأعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه الاربعاء أن إسرائيل لم تكن لتجرؤ على هذا العدوان على قطاع غزة لولا حالة انقسام الصف العربي والإسلامي.

وطالب المجلس الدولة الفلسطينية التحرك الفوري لدى محكمة الجنايات الدولية لتقديم شكوى عاجلة ضد الاعتداءات الإسرائيلية العسكرية بحق قطاع غزة.

كما طالب مجلس حقوق الإنسان بإدانة ما تقوم به إسرائيل من استهداف للمدنيين الفلسطينيين والمباني السكنية في القطاع والمؤسسات الإعلامية والأكاديمية.

وحث مجلس الشورى الدول المحبة للسلام والحق والعدالة اتخاذ الإجراءات السريعة بسحب سفرائها من إسرائيل وطرد سفراء الكيان الصهيوني من بلدانهم وإغلاق السفارات.

وأشار إلى أن طابع الخذلان والتواطؤ للأنظمة العربية والإسلامية تجاه العدوان الصهيوني هو نتيجة لخطوات التطبيع التي مارستها هذه الأنظمة سراً وعلناً بقيادة تحالف العدوان على اليمن.

وأهاب مجلس الشورى بالفصائل الفلسطينية سرعة إنهاء الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا .. منوها بالمأثرة البطولية للمقاومة الفلسطينية الباسلة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

سبأ