وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

محافظ المهرة يدين الأعمال الإجرامية لقوات الاحتلال السعودي ضد أبناء المحافظة

السياسية:
أدان محافظ المهرة القعطبي علي حسين الأعمال الإجرامية لقوات الاحتلال السعودي ضد أبناء المحافظة .
وأوضح محافظ المهرة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوات السعودية أقدمت على قتل وجرح عدد من أبناء المهرة الرافضين للاحتلال السعودي وانتهاكاته للسيادة الوطنية باستحداث النقاط العسكرية ومد أنبوب النفط عبر أراضي المحافظة .
وقال ” إننا على ثقة تامة بأن غطرسة المحتلين لن تستمر وستنتهي بفضل تكاتف قبائل المهرة وتمسكها بحقها في الحرية والاستقلال والعيش الكريم بأمن وأمان في وطنها “.
ودعا القعطبي كافة القوى الوطنية إلى الوقوف إلى جانب أبناء المهرة حتى تطهيرها من المحتلين , مهيباً بمشائخ وقبائل المهرة والشخصيات الاجتماعية بأن يقفوا صفاً واحداً ضد قوى الشر والإجرام وأن لا يتيحوا فرصة لشق صفهم وتمزيق وحدتهم .
وحذر قوات الاحتلال السعودي وعملائها من الاستمرار في أعمالها الإجرامية بحق المحافظة وأبنائها ، مناشداً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة منظمات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية بوضع حد للتصرفات والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال السعودي في المحافظة .
من جانبها أدانت عدد من قبائل المهرة وشخصياتها الاجتماعية الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال السعودي بحق أبناء المحافظة وتعديه على أراضي وممتلكات المواطنين وتدخله السافر ومحاولاته اليائسة لشق وحدة الصف الوطني وزعزعة الأمن والاستقرار داخل المحافظة .
وأكدت في بيان عزمها على مواصلة نضال الآباء والأجداد الذين طردوا المستعمر البريطاني ، ومواجهتها للمحتل السعودي بكل شجاعة وإيمان بعدالة قضيتها.