وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الخارجية يلتقي مستشارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والممثل القطري للبرنامج

 

السياسية :

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف ،السبت، المستشارة في المكتب الإقليمي العربي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنيويورك ميلاني أندريا هاوتشتاين والممثل القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى بلادنا أوكي لوتسما .

وناقش اللقاء الوضع الإنساني المتفاقم في اليمن جراء العدوان وزيادة الاحتياجات الإنسانية جراء الحرب الاقتصادية الممنهجة ضد الشعب اليمني، وكذا دور الفاعلين الإنسانيين في الإسهام في تخفيف تلك المعاناة.

وأكد الوزير شرف ضرورة إيلاء الأمم المتحدة أهمية قصوى لقطاع الدولة ومؤسساته الذي تأثر بالعدوان وذلك في جانب البناء المؤسسي وأهمية استمرار تأهيل الكوادر الحكومية وبناء القدرات بعد انتهاء الحرب العدوانية وإحلال السلام.

وأكد وزير الخارجية دعم القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لكافة المكاتب والبرامج والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن والتي تساهم بشكل كبير في التخفيف من المعاناة الحالية.

فيما أشارت هاوتشتاين، إلى أن الهدف من الزيارة بحث الاحتياجات والرؤى والتوقعات لمرحلة ما بعد الحرب في مختلف الجوانب وفي المقدمة الجانب الاقتصادي والتنموي وسبل توحيد الجهود للدفع باتجاه مخرجات فاعلة خلال مرحلة إعادة الأعمار.

سبأ