وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير النفط يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بمنشآت النفط بالحديدة

سبأ- السياسية:
دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ومعه المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي السبت بمنشآت النفط بالحديدة، العمل في عدد من المشاريع بتكلفة إجمالية 207 ملايين و500 الف ريال.
حيث دشن العمل في مشروع تحديث واستبدال شبكة الأنابيب البترولية على الأرصفة رقم 1 ورقم 2 بتكلفة إجمالية 64 مليون ريال.
كما دشن وزير النفط والمعادن العمل في مشروع إنشاء كراكة جديدة بتكلفة 130 مليون ريال وبوجة بحرية بتكلفة ثلاثة ملايين و500 الف ريال ومشروع سيارات الإطفاء بتكلفة عشرة ملايين ريال.
وأشاد الوزير دارس بالجهود المبذولة من كوادر الشركة في تنفيذ هذه المشاريع التي تعتبر من المشاريع الهامة للشركة. مشيرا إلى أن هذه الجهود تؤكد الصمود والاستمرار في الحياة ومواجهة العدوان الذي دمر المشاريع الوطنية.
إلى ذلك وضع وزير النفط والمدير التنفيذي لشركة النفط، حجر الأساس لعدد من المشاريع في منشآت الحديدة ومنها مشروع تأهيل الرصيف النفطي رقم 2 لاستقبال سفن الغاز ومشروع صيانة الخزان وإنشاء خط عشرة هنش في الرصيف التجاري بطول 700 متر لاستقبال مادة البنزين، بالإضافة إلى مشروع صيانة المنصات القديمة وترميم المباني القديمة ومشروع هنجر لسيارات الإطفاء واستكمال شبكة الأنابيب البترولية ومنظومة الإطفاء والتبريد وخزان الراجع.
وكرم الوزير دارس والمدير التنفيذي للشركة ومدير عام فرع الحديدة، فريق العمل من المهندسين والفنيين البالغ عددهم 54 عامل وفني الذين قاموا بتنفيذ وإنجاز مشروع تحديث واستبدال شبكة الأنابيب البترولية على الرصيفين رقم ا و 2.